الرئيسية / آخر الأخبار / الصحة: تسجيل  106 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 12 حالة وفاة
ضحايا فيروس كورونا
ضحايا فيروس كورونا

الصحة: تسجيل  106 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 12 حالة وفاة

كتب عصام عبدالعزيز

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقرير فيروس كورونا في مصر عن يوم الجمعة 9 أكتوبر 2020، حيث تم تسجيل 106 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بجانب وفاة 12 حالة جديدة.

بهذا يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 104262 حالة من ضمنهم 97592 حالة تم شفاؤها، و6029 حالة وفاة.

كما أعلن بيان الوزارة اليومي عن خروج  68 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 97592 حالة.

تقرير كورونا الجمعة 9 أكتوبر
تقرير كورونا الجمعة 9 أكتوبر

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ

شاهد أيضاً

ضحايا فيروس كورونا

الموجة الثانية من كورونا تجتاح أوروبا.. و«الصحة العالمية» تحذر

سجلت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، أكثر من 307 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية يشهدها العالم منذ اندلاع الجائحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: