الرئيسية / بيئة ومجتمع / الأسرة والطفل / تعرف على خطوات حجز سيارة معفاة من الجمارك والضرائب لذوي الإعاقة
سيارات ذوي الإعاقة
سيارات المعاقين

تعرف على خطوات حجز سيارة معفاة من الجمارك والضرائب لذوي الإعاقة

خدمات الوقائع اليوم

تستعرض الوقائع اليوم الخطوات والضوابط المطلوبة للحصول على السيارة المعفاة من الرسوم الجمركية والضرائب لذوي الإعاقة بحسب ما أعلنته المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لها.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي.

يقوم المعاق عند الحجز للكشف الطبي بتسجيل البيانات الخاصة بالرقم القومي، رقم بطاقة الخدمات المتكاملة، الحالة الاجتماعية، العنوان، الوظيفة، رقم التليفون.

اختيار نوع الإعاقة “حركية، بصرية، سمعية، ذهنية، أمراض دم أو قلب”، طبقا للقانون ولائحته التنفيذية، وإذا كان المعاق قاصر أو غير كامل الأهلية بسبب مرضي يتم تسجيل البيانات الخاصة باسم ولي الأمر، والوصي، والرقم القومي، وصفته.

اختيار مكان الكشف الطبي سواء كانت الادارة العامة للمجالس الطبية، المجلس الطبي العام بالإسكندرية، أو المجلس الطبي العام بسوهاج.

اختيار تاريخ الكشف الطبي.

اختيار الجمرك الذي يرغب في الحصول علي السيارة منه.

وبعد إتمام التسجيل يظهر للمعاق بيان يوضح بياناته الشخصية ومكان وموعد الكشف الطبي والمستندات المطلوبة والفحوصات اللازمة وفقا لكل إعاقة من الاعاقات، ويقوم بطباعته لإحضاره مع المستندات المطلوبة.

ويجب العلم أن كل البيانات التي يتم تسجيلها بمثابة إقرار بصحة البيانات ويتحمل الشخص المسئولية القانونية عنها، ولا يجوز الحجز لمن سبق لهم الحصول علي سيارات مجهزة طبيًا إلا بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الإفراج الجمركي عن السيارة.

وعند الرغبة في تظلم يقوم المعاق باستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي والحجز على الموقع لتحديد موعد جديد للكشف الطبي.

خطوات استلام سيارة المعاقين

سداد مبلغ 150 جنيها عند تخليص أوراق رقم الشاسية والمحرك.

سداد مبلغ 65 جنيها عند الخروج من بوابة هيئة الاستثمار.

سداد مبلغ 50 جنيها عند خروجك من بوابة جمرك بورسعيد.

شاهد أيضاً

أسعار الخضروات اليوم

أسعار الخضروات ليوم الجمعة 2 أكتوبر 2020 في أسواق مصر

تقدم الوقائع اليوم قائمة أسعار الخضروات اليوم بأنواعها المختلفة في السوق المصرية حسب أسعار تداول اليوم الجمعة 12 يونيو، بحسب أسعار سوق العبور.

%d مدونون معجبون بهذه: