الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / النيابة تكشف تفاصيل اختفاء فرح طالبة الإسكندرية وتحذر من شائعات الإخوان
الطالبة فرح فتاة الإسكندرية
الطالبة فرح فتاة الإسكندرية

النيابة تكشف تفاصيل اختفاء فرح طالبة الإسكندرية وتحذر من شائعات الإخوان

كتب عصام عبدالعزيز

كشف النائب العام، في بيان له تفاصيل واقعة ادعاء خطف شخصٍ أطفالًا بالإسكندرية فقد تبين أن حقيقتها ما شهد به والدُ طفل في تحقيقات «النيابة العامة» من تلقيه اتصالًا يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الماضي من زوجته.

أبلغته فيه بطلب شخص مجهول من ابنه خلال سيره بالطريق العام استخدام هاتفه المحمول لإجراء اتصالًا منه، فاستجاب له وسلَّمَه إليه فاختلسه وفرَّ به هاربًا، فانتقل والد الطفل المجني عليه إلى محل الواقعة وحصل على تصوير للمتهم مع ابنه من إحدى كاميرات المراقبة المثبتة هناك، فنشره بمواقع التواصل الاجتماعي عبر حسابه الخاص ساعيًا لجمع معلومات عنه لتحديده.

وأكد الطفل المجني عليه البالغ أحد عشر عامًا حدوثَ الواقعة على هذه الصورة، وتوالي «النيابة العامة» تحقيقاتها في الواقعة وصولًا للجاني.

النيابة تحذر من الانسياق وراء الشائعات

وأكدت النيابة العامة ما سبق أن حذرتْ منه؛ من الانسياق وراء شائعات وأخبار كاذبة متداولة بمواقع التواصل الاجتماعي، من شأنها تكدير السلم والأمن الاجتماعيّ، وإحالة كشف حقيقة مثل تلك الوقائع التي تثير الرأي العام وغيرها من الوقائع إلى جهات الاختصاص، وعلى رأسها «النيابة العامة» لكشف حقيقتها وإيتاء كل ذي حق حقه.

وقال مصدر أمني، إن جميع ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ليس له أساس من الصحة وأن الحقيقة الوحيدة هي اختفاء طالبة بالاعدادية منذ 3 أيام وتم تحرير محضر بقسم شرطة سيدي جابر برقم 10270، وجار البحث عنها ومتابعة البلاغ وتحريات المباحث حول الواقعة.

وتمكن ضباط البحث الجنائي، من العثور على الطالبة فرح سماحة، بالصف الثاني الإعدادي، بعد تغيبها عن منزل أسرتها بمنطقة سموحة منذ 3 أيام، والتي انتشرت صورتها مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، كذلك نفت وزارة الداخلية، في بيان رسمي، ما تداولته بعض الصفحات على شبكة الإنترنت، من ادعاءات حول تعدد حالات اختفاء الفتيات بالإسكندرية.

ووفقا للتحريات، فإن الطالبة خرجت من المنزل بعد خلاف أسري مع أهلها، وتغيبت ولم تعد منذ خروجها، وتم نشر صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”؛ من أجل البحث عنها أو محاولة الوصول إليها.

وكشفت فرح تفاصيل اختفائها أنها سافرت بإرادتها للعاصمة القاهرة لمقابلة أحد مشاهير تطبيق “تيك توك”، وذلك بعد مشادة مع والدتها لعدم رغبة الفتاة في حضور تمرين كرة السلة في يوم اختفائها، وبعد ضرب والدها لها لامتناعها عن التدريب قررت ترك المنزل.

وعقب وصولها إلى القاهرة، للقاء صديقها “أحمد”، لم تتمكن من لقائه، “لكن هناك قابلت واحد اسمه عمرو رضوان صعبت عليه ووداني لأسرته الأيام دي”.

وشددت على أنَّ مواقع التواصل الاجتماعي ليست المناخ الصالح لتداول ما قد يحصل عليه البعض من أدلة أو قرائن أو دلائل، حول الوقائع المبلغ عنها سعيًا لجمع معلومات عنها أو عن المتهمين فيها، بل إن من شأن ذلك تمكين المتهمين من الإفلات من الملاحقة القانونية، والإضرار بسلامة حسن سير التحقيقات. 

شاهد أيضاً

القبض على شيري هانم وزمردة

بعد حبسهما.. ننشر لائحة التهم التي وجهتها النيابة إلى شيري هانم وزمردة

كتب أحمد عادل مجموعة كبيرة من التهم تم توجيهها إلى المتهمة شيري هانم وابنتها زمردة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: