الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / الموجة الثانية من كورونا تجتاح أوروبا.. و«الصحة العالمية» تحذر
ضحايا فيروس كورونا
ضحايا فيروس كورونا

الموجة الثانية من كورونا تجتاح أوروبا.. و«الصحة العالمية» تحذر

كتب عصام الحوت

سجلت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، أكثر من 307 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية يشهدها العالم منذ اندلاع الجائحة، حيث تواجه القارة الأوروبية تحديدا موجة شرسة من الفيروس القاتل.

واجهت فرنسا الموجة الثانية رسميا بعد ما وصل معدل الإصابات اليومية إلى مستوى لم يصل له من قبل حتى فى ظل ضراوة الموجة الأولى، حيث سجلت أمس الأول 18.746 إصابة في أعلى حصيلة لها على الإطلاق، ولليوم الثاني على التوالي سجلت 18.129 إصابة بالفيروس، وهو ما دفع السلطات الصحية إلى تشديد الإجراءات.

فرنسا تعلن حالة الطوارئ

كشف وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أمس، تدهور الوضع الصحي في البلاد، وإعلان حالة التأهب القصوى في 4 مدن وإدراجها ضمن المناطق “الأشد خطورة”، هي ليل، وليون، وجرونوبل، بالإضافة إلى سانتيان، وفقا لما نشره موقع “روسيا الأمس”.

بينما تستعد بولندا لإعلان حالة الطوارئ في البلاد بسبب تزايد الإصابات، وفقا لما أعلنه رئيس وزراء بولندا ماتيوز مورافيكي، أمس، قائلا: “إذا تصاعد الوضع، سيكون هناك حاجة إلى تشديد إجراءات الوقاية، لا نستبعد أي احتمال”.

ألمانيا تحذر من انتشار خارج عن السيطرة

عبرت السلطات الألمانية عن قلقها من ارتفاع عدد الإصابات بـ “كوفيد-19” محذرة من “انتشار خارج عن السيطرة”، وقال وزير الصحة الألماني ينس شبان خلال مؤتمر صحافي في برلين، أمس، إن “عدد الإصابات يرتفع وخصوصا الأمس، بشكل مثير للقلق”.

وقررت الحكومة البولندية بالفعل إعادة نظام فرض ارتداء الكمامات الطبية للحد من انتشار الفيروس.

أسبانيا تطلب من مواطنيها عدم الخروج من المدن

وفي إسبانيا، حضت رئيسة منطقة مدريد، جميع المواطنين على البقاء داخل حدود المدينة رغم قرار قضائي صادم أبطل تدابير إغلاق جزئية تطال قرابة 4.5 مليون شخص، قائلة: “نطلب من الناس مرة أخرى عدم مغادرة مدريد والتقيد بكافة الإرشادات الصحية، وخصوصاً في الأيام القليلة المقبلة نظرا لعطلة نهاية الاسبوع المطولة”.

وتحظر القيود مغادرة حدود العاصمة وتسع بلدات محيطة أخرى تسجل ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابة بالفيروس، لمدة 14 يوماً.

بلجيكا تغلق المقاهي والحانات

وقررت السلطات البلجيكية، إغلاق المقاهي والحانات، بدءا من أمس، في سائر أنحاء منطقة بروكسل، لمدة شهر، وبعد أقل من 24 ساعة، اعتبر رؤساء البلديات الـ19 في بروكسل أن هذه القيود ليست كافية لاحتواء الإصابات في هذه المنطقة التي يبلغ عدد سكانها 1.2 مليون نسمة.

شاهد أيضاً

ضحايا فيروس كورونا

الصحة: تسجيل  106 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 12 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقرير فيروس كورونا في مصر عن يوم الجمعة 9 أكتوبر، حيث تم تسجيل 106 حالات جديدة بجانب وفاة 12 حالة جديدة.

%d مدونون معجبون بهذه: