الرئيسية / بيئة ومجتمع / الأسرة والطفل / طرق مدهشة لاستخدام أوراق الألومنيوم في بيتك وتوفر لك المال

طرق مدهشة لاستخدام أوراق الألومنيوم في بيتك وتوفر لك المال

كتبت مروة ياسر

قد تتفاجأ حين تعرف أن ورق الألومنيوم له فوائد كثيرة يمكن أن تنفعك في منزلك وحياتك فيمكنك شراء ورق الالومنيوم بسعر رخيص وتستعمله لعمل وتنظيف اشياء كنت تشتريها بأموال كثيرة مثل قوالب الكعكة وسن مقصك وأفضل طريقة لطهي الطعام وتنظيف الكثير من الأواني وتلميع سسلسلة أو خاتم فضي أو معالق فضية.

نعرفك على أولى الطرق حيث يمكنك استخدام ورق الالومنيوم إذا كنت تحضر لعمل كعكة وتريد أن تضع كريمة فوقها وأنت ليس لديك كيس الحلواني.

تزيين الحلوى وقوالب الكيك

يمكنك تشكيل رقائق الالمونيوم على شكل قمع ثم استخدمه للتزين, ويمكنك أيضا مع أوراق الالمونيوم طيها على شكل قالب وتضع فيه الكعكة على الشكل الذي تختاره دون تكلفة شراء قالب.

ورق الالومنيوم
ورق الالومنيوم

يساعد على عدم احتراق الطعام

ويمكنك أيضا استخدام أوراق الالمنيوم لطهي الطعام بصورة تناسبك فعندما تعد فطيرة بها حشو مناسب لك وتضعها في الفرن ومن أجل تفادي احتراقها من أعلى ضع ورق الالومنيوم فوقها فتطهي الطعام بشكل جيد دون ان يحترق .

ونظرا لحرص الكثير من الناس على اتباع الأنظمة الصحية ومنها بالطبع الابتعاد عن السكر الأبيض والاعتماد على السكر البني،  فإذا لديك كمية كثيرة من الممكن أن يتحجر السكر.

ولتليينه يجب عليك وضعه في ورق المنيوم داخل الفرن من 5 الى 10 دقائق.

استخدامات ورق الالومنيوم
استخدامات ورق الالومنيوم

تنظيف الفضيات والمكواه

ويمكنك أيضا تنظيف الأواني من خلال الإتيان بقطعة المونيوم وفرك الإناء جيدا ويمكنك تلميع اي شيء فضة لديك مثل معالق فضية او سلسة عن طريق الإتيان بإناء وتنظيفه بورق الألومنيوم ثم وضع كمية مناسبة من الماء ومعها بعض ملاعق الملح وبيكربونات الصوديوم واتركه 10دقائق تجد غرضك اصبح لامع ننصحك بالقيام بهذه التجربة.

 عند كي الملابس باستمرار تجد بعض العلامات على المكواه ننصحك بالاتيان ببعض أوراق الالمنيوم وتضعها تحت المكواه والتي تساعد على اختفاء العلامات.

إذا كنت تقوم ببعض الأعمال وتقص اشياء في منزلك وأصبح المقص باردا خذ بعض أوراق الألومنيوم وقصهاي المقص حاميا مرة أخرى.

%d مدونون معجبون بهذه: