الرئيسية / سلايدر / 50 ألف وفاة أسبوعيا.. والصحة العالمية: ارتفاع إصابات كورونا بشكل غير مقبول
بيان الصحة الجمعة 18 سبتمبر
بيان الصحة الجمعة 18 سبتمبر

50 ألف وفاة أسبوعيا.. والصحة العالمية: ارتفاع إصابات كورونا بشكل غير مقبول

كتب عادل سعيد

قالت منظمة الصحة العالمية، بعد تسجيل حوالي 50 ألف حالة وفاة أسبوعيًا، جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إن أعداد الإصابات ارتفعت بشكل غير مقبول.

وقال مايكل ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية: “نضيف أسبوعياً ما بين 1.8 مليون ومليوني إصابة، وبينما نسجل وفيات ما بين 40 الى 50 ألفا”.

وأضاف “ريان”، أنه بالرغم من أن إعداد الإصابات لا ترتفع بشكل طردي، إلا أن الأرقام المسجلة مرتفعة إلى حد كبير، متابعًا: “ليس هذا ما نسعى إليه”.

وواصل حديثه: “الأرقام الثابتة للإصابات على مستوى العالم، تغطي حقيقة أن بعض البلدان تشهد ارتفاعًا كبيرًا في الأعداد المسجلة بداخلها”.

وقال رايان إنه على الرغم من أن نسبة وفاة المصابين انخفضت مع تحسن تقنيات العلاج إلا أنه لا يمكن التسليم بأن 50 ألف حالة وفاة أسبوعيًا رقم مقبول.

مصر تسجل 131 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و18 حالة وفاة الجمعة 18 سبتمبر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 800 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 87958 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 131 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 101772 حالة من ضمنهم 87958 حالة تم شفاؤها، و 5733 حالة وفاة.

شاهد أيضاً

السمك

تعرف على أسعار السمك اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020 في الأسواق

شهدت أسعار السمك ارتفاعا طفيفا في بعض الأنواع في الأسواق المصرية، اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، بحسب شعبة تجارة الأسماك في الغرف التجارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: