الرئيسية / آخر الأخبار / خدم في سينا واستشهد تحت عجلات أتوبيس في قليوب.. الضابط الشهيد مصطفى عبدالجليل
الشهيد الرائد مصطفى عبدالجليل
الشهيد الرائد مصطفى عبدالجليل

خدم في سينا واستشهد تحت عجلات أتوبيس في قليوب.. الضابط الشهيد مصطفى عبدالجليل

كتب سعيد عبدالغفار

شيع المئات من أهالى قرية منية شبين القناطر والقرى المجاورة في الساعات الأولى من صباح اليوم في جنازة شعبية، جثمان شهيد الشرطة الرائد مصطفى عبدالجليل، بالإدارة العامة للمرور والذى لقى ربه أثناء تأدية عمله فى كمين بنزلة الطريق الدائري تجاه قليوب.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الشهيد بساحة مسجد الشهداء، بالقرية وسار محمولا على أعناقهم ملفوفا بعلم مصر وتم دفنه فى مقابر أسرته بقرية منية شبين القناطر.

من جانبها أمرت نيابة قليوب، حبس سائق الاتوبيس، 4 أيام علي ذمة التحقيق في واقعه تسببه في استشهاد ضابط شرطة مصطفى عبدالجليل، بالإدارة العامة للمرور، على الطريق الزراعى بمنطقة نزلة قليوب على الدائرى.

كان الضابط الشهيد حاول إيقاف قائد الاتوبيس، لسؤاله عن رخصته، إلا أن السائق حاول الهرب ما أدى لاصطدمه بالضابط الذي استشهد قبل إسعافه، فيما أصيب أمين شرطة كان بصحبته.

وطالبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة والتصريح بدفن جثة الشهيد وسؤال المصاب وشهود الواقعة كما قررت النيابة التحفظ على الاتوبيس المتسبب فى الحادث.

الشهيد الرائد مصطفى عبدالجليل

والضابط الشهيد متزوج، وله 3 أطفال وكان قد تم نقله حديثا من سيناء فى الحركة الأخيرة للشرطة، ليقوم بعمله في الغدارة العامة بالمرور بكمين قليوب نزلة الطريق الدائري حتى استشهاده.

وقال شهود عيان إن الضابط الشهيد استوقف السائق فى نزلة قليوب أعلى الدائرى لسؤاله عن رخص القيادة، إلا أن السائق أسرع في التحرك بالاتوبيس وتعلق الضابط بباب الاتوبيس وسقط أسفل عجلاته، فيما فر السائق هربا.

ونجحت أجهزة الأمن فى القليوبية فى القبض على سائق الاتوبيس المتسبب فى وفاة الضابط وضبط الاتوبيس وتولت النيابة التحقيق

اعترافات المتهم

واعترف المتهم ويدعي “فايز ا. ا. ع.” أنه قاد الأتوبيس برعونهة وسرعة جنونية أثناء سؤال الضابط الشهيد عن رخصته، وعندما علم أن الضابط سقط أسفل الأتوبيس أسرع محاولا الهرب إلا أنه سقط في قبضة الأجهزة وتحفظت الأجهزة الأمنية على المتهم والاتوبيس.

وكان اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من العميد عبدالعظيم محمد، مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية، يفيد استشهاد ضابط بالإدارة العامه للمرور الرائد مصطفى عبدالجليل، إثر اصطدام اتوبيس ركاب به وإصابة أمين شرطة.

انتقل مدير الأمن لمكان الحادث وتبين أنه أثناء وقوف الضابط فى الكمين بنزلة قليوب على الزراعى متفرع من الدائرى استوقف الاتوبيس رقم “178 د ن ج” لسؤال قائده عن رخصة القياده والتسيير، إلا أن قائد الاتوبيس ارتبك وقاد الاتوبيس برعونة واصطدم بالضابط الذي سقط أسفل عجلات الاتوبيس وفرا هاربا، في حين لفظ الضابط أنفاسه الأخيرة فور وصوله مستشفى قليوب، بينما أصيب أمين شرطة بإصابات طفيفة وتم إسعافه.

شاهد أيضاً

محكمة النقض

في حكم نهائي: «النقض» تخفف حكم الإعدام إلى المؤبد على مهاجمي كمين «الخصوص»

كتبت منى السيد أصدرت محكمة النقض ، اليوم السبت، حكما نهائيا في قضية الهجوم على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: