أخبار عاجلة
الرئيسية / أحوال العاشر / جهاز العاشر من رمضان: مستعدون لموسم الأمطار هذا العام
جهاز تنمية مدينة العاشر
جهاز تنمية مدينة العاشر

جهاز العاشر من رمضان: مستعدون لموسم الأمطار هذا العام

كتب أحمد صبحي

شدد المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بالطرق الرئيسية لمواجهة أي طوارئ، أو تجمع مياه في أي موقع خلال سقوط الأمطار.

وأكد على التنسيق بين الأحياء وفرق الصرف الصحي وفرق المياه وهيئة النظافة والحماية بالمدنية، وتنفيذ خطة جهاز المدينة التي تم وضعها لتوزيع الشفاطات العملاقة والنافوري والمواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري، ومناطق تجمعات الأمطار طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأوضح شاهين، أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تقلبات فصل الشتاء، وما يأتي معه من أمطار وسيول ونوات، وذلك للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، كما تم التنسيق بين الجهات المختصة، ولا سيما في مجال شبكات المياه والصرف الصحي لرفع كفاءة شبكات الصرف، وتطهير مخرَّات السيول والبالوعات، والتأكد من عدم وجود أى مخلفات تعيق تصريف المياه على مستوى الأحياء وتطهيرها، والتأكد من جاهزية المعدات الخاصة بذلك، وكذا مراجعة منظومة الخط الساخن  الخاصة بشكاوى المواطنين  لاتخاذ التدابير الأزمة في حالة تقلبات الطقس.

شاهد أيضاً

جانب من الحادث

مصرع 5 من أسرة واحدة وإصابة 4 في «زفة» عروسة بالشرقية

لقي خمسة أفراد من أسرة واحدة مكونة من شقيقين وزوجاتيهما وابن أحدهما، مصرعهم، بعد انقلاب سيارة تقلهم في موكب زفاف عروسين على طريق الزقازيق بالشرقية.

%d مدونون معجبون بهذه: