الرئيسية / Uncategorized / رئيس الوزراء: البناء المخالف أفقد مصر 90 ألف فدان زراعى
رئيس الوزراء

رئيس الوزراء: البناء المخالف أفقد مصر 90 ألف فدان زراعى

كتبت مروة ياسر

وجه الرئيس السيسي بضرورة الاهتمام بملفات عديدة لاجل مصلحة الدولة ومواجهة السلبيات ، والتعامل بحسم فى  ملف مخالفات البناء ، واحتياج القرى للصرف الصحى .

وبناءً على توجيهات الرئيس ، بدء رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى فتح ملف الزيادة السكانية وعلاقتها بمخالفات البناء،  ووضع قرارات حاسمة في شأن التصالح فى المخالفات ، ومد فترة التصالح لشهرين، لخدمة المواطين حيث سيزيد من القيمة العقارية للمبنى، ومنح شهادة لكل شقة متصالح عليها .

وفي سياق متصل دعم رئيس الوزراء ملف الاراضي الزراعية مؤكدا افتقاد 90 ألف فدان من الأراضى الزراعية منذ بداية الثمانينيات وحتى اليوم.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أن إعادة اصلاح الملف سيكلف الحكومة مبالغ طائلة، حيث أن استصلاح الفدان الواحد سيتكلف من  150 الف الى 200 الف جنيه،  مشددا على عدم السماح بالبناء العشوائي مرة اخرى، منوها أن سبب اخذ قرار مخالفات البناء ما وصلت له الدولة من تدمير فى رقعة الاراضي الزراعية و امتداد العشوائيات غير المخطط فتحول مصر لمدينة اسكانية كبيرة ، مما شكل كارثة، وضرورة مواجهة التحدي لاستيعاب كثافة السكان .

وفى اطار مواجهة المشكلات الخاصة بالصرف الصحى فى القرى وضرورة الانتهاء منه ، قال رئيس الوزراء:” أن مصر تحتاج الى 300 مليار جنية لتوصيل الصرف الصحي لعدد من قرى الصعيد والدلتا.

 

 

شاهد أيضاً

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

إعتبارًا من العام الدراسي 2021/2022 الراسب سيدفع الثمن

وكالات وافق مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، على مشروع قانون يفرض على الطلاب الراسبين في الجامعات …

%d مدونون معجبون بهذه: