الرئيسية / آخر الأخبار / بعد 3 سنوات فى المحاكم .. انتهاء الصراع  على ملكية جـامعة 6 أكتوبر 
جامعة 6 اكتوبر

بعد 3 سنوات فى المحاكم .. انتهاء الصراع  على ملكية جـامعة 6 أكتوبر 

كتبت مى الصفطى

بعد تداولها فى  المحكمة لمدة  3 سنوات، انهت محكمة القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار جمال أحمد توفيق، الخصومة بين شركة قناة السويس لتوطين التكنولوجيا، ورئيس جامعة 6 أكتوبر، حول ملكية الجامعة، بعد تنازل الأولى عن الدعوى القضائية.

 

وتعود أحداث القضية الى  رفع  شركة قناة السويس لتوطين التكنولوجيا دعوى قضائية تحت رقم 662 لسنة 9 قضائي، تؤكد ملكيتها للجامعة 6 أكتوبر وأنها قامت ببنائها وتحملت كافة الأعباء المالية والهندسية، وتم اندماجها مع الشركة المؤسسة للجامعة وهى شركة قناة السويس للخدمات التعليمية، على كافة الإجراءات القانونية لكن عقب الاتفاق الأمر تطور حتى تم طمس دور الشركة، التي قامت برفع الدعوى وتم بيع الجامعة إلى شركة “أبراج كابتل” وهى شركة “أف شور”، طبقاً لما ورد بصحيفة الدعوى.

 

وخلال الدعوى القضائية طالبت شركة الأهلي للاستثمارات، والمصرف المتحد للتداخل في القضية، ضد قناة السويس لتوطين التعليم كونهما من المساهمين في جامعة 6 أكتوبر، وواقفت المحكمة على القرار.

 

واستمر النزاع القضائي لمدة 3 سنوات داخل قاعات المحكمة بداية من العرض على هيئة التحضير والتي تعذرت في التسوية الودية للقضية وتم تداول الدعوى أمام المحكمة حتى تم انهاء الدعوى وترك الخصومة في الدعوى الأصلية وألزمت المدعى بمصاريف الترك، وقبول إدخال الخصمين المتداخلين هجومياً شكلاً في الدعوى.

 

 

شاهد أيضاً

عمرو دياب

طرح تذاكر حفل عمرو دياب بجامعة مصر.. ومفاجآت تنتظر الجمهور والاحتفال بعيد ميلاد دينا الشربينى في حفل 22 فبراير

كتب:محمد المصرى أعلنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر عن طرح تذاكر حفلها الأول …

%d مدونون معجبون بهذه: