الأربعاء , أكتوبر 28 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / مواجهة حرق الكاوتشوك والمخلفات الطبية الخطرة أبرز جولات البيئة

مواجهة حرق الكاوتشوك والمخلفات الطبية الخطرة أبرز جولات البيئة

على مدار اليومين الماضيان تمكنت وزارة الدزولة لشئون البيئة من  الرقابة والسيطرة على بعض مصادر التلوث المحتملة للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة  فى مكامير حرق الكاوتش والمخلفات الطبية الخطرة .

حملات تفتيش بئية

وتمكنت فرق التفتيش والإلتزام البيئى بوزارة البيئة من إحباط حرق كميات كبيرة من الكاوتشوك كانت معدة للحرق داخل عدد من مصانع للطوب الطفلى بعرب أبو ساعد، واستخدامها  كوقود داخل الأفران من خلال عمليات الحرق.

حملات بئية

وتم إلزام المصانع بالتخلص من كميات الكاوتشوك المضبوطة وعدم الاستعانة بها فى أفران الحرق، كما تم التأكيد على استمرارية الحملات التفتيشية على منطقة عرب أبو ساعد ، للحد من الطرق التقليدية التى يستعين بها العاملون ببعض مصانع الطوب بحرق الكاوتشوك للاستعانة به كوقود فى أفران الحرق.

مخلفات طبية

و شن عدد من الأفرع الإقليمية لمحافظات منظومة السحابة السوداء حملات تفتيشية على عدد من الصناعات الصغيرة للتأكد من التزامها بالمعايير و الاشتراطات البيئية، وصل عددهم لـ ٢٢ مكمورة بالدقهلية والبحيرة، و ٢٠ فاخورة بالشرقية والدقهلية والبحيرة ، و تبين مطابقتهم ، ومن المقرر استمرارية كافة الحملات التفتيشية على كافة المحاور بنطاق القاهرة الكبري والأفرع الإقليمية لمجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

 

و أسفرت الحملة عن ضبط ٢٠٥ طن مخلفات صلبة خطرة وتحتوي علي ٣٥ طن مخلفات طبية خطرة، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ١١ كسارة مخالفة بكفر المندرة، و ٤ كسارات بلاستك بالمندرة مركز أجا دقهلية.

شاهد أيضاً

البيئة: الشباب سفراء للدفاع عن قضايا البيئة بفرع جهاز شئون البيئة بأسيوط

كتب- أمير أبورفاعى أكد الدكتور محمد محمود أحمد مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط …

%d مدونون معجبون بهذه: