الرئيسية / آخر الأخبار / الصين تهدد بحظر «آيفون» ردًا على حظر «وي تشات»
وي تشات

الصين تهدد بحظر «آيفون» ردًا على حظر «وي تشات»

وكالات

بعد القرارات التي اتخذها الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بحظر أكثر من تطبيق صيني ومنع استخدامه في جميع المعاملات في أمريكا، بكين تهدد بحظر «آيفون» الأمريكي إن أصرّت أمريكا على حظر تطبيقها «وي تشات».

فقد حذرت بكين من أن المواطن الصيني سيتخلى عن هاتف «آيفون» الخاصة به قريبًا وإلى الأبد إذا حظرت واشنطن تطبيق المراسلة الشهير «وي تشات». ذلك أن المسوحات والبيانات في الصين تؤكد استعداد مواطنيها التام التخلي عن هواتف «آيفون»؛ حيث لن يكون هناك سبب لاحتفاظهم بمنتجات «آبل»؛ لأنه قد يتطلب هذا الحطر من شركة «آبل» والشركات الأمريكية الأخرى إزالة تطبيق المراسلة «وي تشات» من متاجر التطبيقات الخاصة بهم، الأمر الذي سيمنع المستخدمين من تحميله على أجهزة «آيفون».

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، «تشاو ليجان» في بيان له نشر على «تويتر»، أمس الخميس، إنه على علم بالاستطلاع الذي أجرته منصة التواصل الاجتماعي الصينية “Weibo”، والذي أظهر أن حوالي 95% سيتخلون عن هاتف «آيفون» الخاص بهم إذا تم حظر تطبيق «وي شات»، ووضعه في القائمة السوداء لأمريكا؛ حيث أن مستخدمي التطبيق «وي تشات» حوالي 1.5 مليار مستخدم، معظمهم يعيشون في الصين.

كما إتهم «ليجان» الإدارة الأمريكية بـ «القرصنة» ومحاولة السيطرة على سوق التكنولوجيا في العالم.

شاهد أيضاً

إتهامات لـ «تيك توك» بانتهاك خصوصية الأطفال

وكالات كشف مسؤول في مجموعة للسياسة التقنية في «ماساتشوستس» مع مصدر آخر عن مشاركتهما مع …

%d مدونون معجبون بهذه: