الرئيسية / آخر الأخبار / خمسة أيام من الارتفاع.. إصابات كورونا تزيد في مصر
تقرير كورونا الأربعاء 26 أغسطس
تقرير كورونا الأربعاء 26 أغسطس

خمسة أيام من الارتفاع.. إصابات كورونا تزيد في مصر

كتبت منى السيد

شهدت أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، زيادة واضحة في الإصابات خلال الخمس أيام الماضية، وصلت إلى أكثر من الضعف.

بل أوشكت على الوصول إلى ثلاث أضعاف، من السبت الماضي وحتى أمس الأربعاء. 

وأعلنت وزارة الصحة برئاسة الدكتورة هالة زايد، أمس الأربعاء عن تسجيل 206 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، والذي يعد أكبر حصيلة إصابات يومية تصل إليها مصر منذ فترة، خاصة بعد النجاح في مواجهة كورونا من خلال تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية، وهو ما جعل الأعداد تصل إلى أقل من 100 إصابة يوميا، بعدما كانت قد اقتربت من الـ 2000 إصابة بشكل يومي. 

وبرصد التسلسل في زيادة أعداد المصابين على مدار الخمس أيام الماضية، فقد شهدت زيادة وصلت إلى أكثر من الضعف، حيث كانت أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 89 إصابة فقط يوم السبت الماضي. 

وفي اليوم التالي الأحد، ارتفعت الإصابات بشكل واضح، حيث وصلت إصابات كورونا الجديدة إلى 103 إصابات جديدة. 

وواصلت الأرقام في الارتفاع يوم الاثنين، لتصل إلى 138 إصابة جديدة بحسب ما أعلنت وزارة الصحة من خلال بيانها، ومن ثم تخطى عدد الإصابات الجديدة الـ 140 إصابة في اليوم التالي الثلاثاء، ليصل إلى 141 إصابة. 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 996 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 68713 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 206 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 97825 حالة من ضمنهم 68713 حالة تم شفاؤها، و 5317 حالة وفاة.

وبإعلان إصابات أمس الأربعاء فقد وصلت الأرقام إلى أكثر من الضعف على مدار خمس أيام، لتصل إلى 206 إصابات جديدة. 

شاهد أيضاً

صورة أرشيفية

انقطاع المياه عن مدينة 6 أكتوبر لمدة 15 ساعة عصر اليوم الجمعة

أعلن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، عن ضعف وانقطاع المياه عن مدينة أكتوبر بالكامل لمدة 15 ساعة اعتبارا من الساعة الرابعة عصر اليوم الجمعة

%d مدونون معجبون بهذه: