الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / حظر تجوال شامل في غزة 72 ساعة بسبب كورونا
كورونا في قطاع غزة

حظر تجوال شامل في غزة 72 ساعة بسبب كورونا

وكالات

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة قرار تمديد حظر التجوال الشامل في كافة أنحاء القطاع 72 ساعة بعد اكتشاف 4 إصابات محلية بفيروس كورونا المستجد.

وقال اللواء «توفيق أبو النعيم» وكيل وزارة الداخلية في قطاع غزة، مساء الأربعاء، أن حظر التجول الجديد، قابل للتمديد.

وأضاف وكيل وزارة الصحة في غزة، «يوسف أبو الريش» في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزارة الداخلية: إن «ظهور حالات للإصابة بفيروس كورونا داخل غزة، كان متوقعا في أي وقت، ولا يمكن الإشارة بوجه الدقة إلى المصدر الذي دخل منه الفيروس للقطاع».

وأكد «أبو الريش»: أن «واقعنا اليوم أفضل بكثير من اللحظات الأولى لظهور الفيروس»، معتبرًا أن قطاع غزة «يقف على أعتاب مرحلة جديدة بعد تسجيل حالات من داخل غزة».

كما أشار إلى أن الإجراءات التي تتخذها السلطات في غزة «تهدف إلى تقليل الفترة التي تزداد فيها حالات الإصابة، وتقليل عدد الإصابات الكلي وعدد الإصابات المسجلة في اليوم الواحد»، متوقعًا بعد ظهور عشرات وربما مئات الإصابات في الفترة المقبلة، معلنًا تحديد مستشفى غزة الأوروبي لمعالجة المصابين بالفيروس.

من جانبه أصدر «إسماعيل هنية» رئيس المكتب السياسي لحركة حماس التي تدير قطاع غزة، بيانًا، مساء الأربعاء، قال فيه: «إننا في قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في الداخل والخارج نتابع ونضع الخطط للتعامل مع كل التطورات الجارية على صعيد الأوضاع في قطاع غزة»، بحسب تعبيره.

وحمل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في بيانه، إسرائيل، المسؤولية عن الأوضاع في قطاع غزة، مطالبًا بـ”إنهاء الحصار كليا عن غزة، ووقف العدوان، وإدخال جميع المستلزمات الصحية والطبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد”.

ويأتي الإغلاق في فترة تصاعد التوتر بين غزة وإسرائيل، بعد شهور من الهدوء النسبي، حيث استأنفت  الحركات المسلحة في القطاع إطلاق البالونات المتفجرة والحارقة، كما أطلق نشطاء صواريخ في اتجاه جنوب إسرائيل، فيما قصف الجيش الإسرائيلي البنية التحتية لحركة حماس التي تدير القطاع، ومواقعها العسكرية، بنيران الطائرات والدبابات.

شاهد أيضاً

الأوقاف تمنع الأجازات غير الوجوبية للعاملين في المساجد لمدة أسبوع

وكالات قررت وزارة الأوقاف، منع أي إجازات غير وجوبية لجميع العاملين بالمساجد لمدة أسبوع.

%d مدونون معجبون بهذه: