الرئيسية / آخر الأخبار / الرئيس التنفيذي لشركة «تيك توك» يستقيل بعد قرار ترامب
الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك

الرئيس التنفيذي لشركة «تيك توك» يستقيل بعد قرار ترامب

وكالات

قدم «كيفين ماير» الرئيس التنفيذي لشركة «تيك اوك» إستقالته؛ بعد إعلان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» قرارًا بحظر التطبيق ومنع تداوله على أي من أجهزة الأشخاص أو الكيانات، وهو القرار الذي سيتم تنفيذه بعد 45 يومًا.

وقال «ماير» في مذكرة موظفين: إنه «في الأسابيع الأخيرة، نظراً لتغير البيئة السياسية بشكل حاد، قمت بتفكير كبير بشأن ما تتطلبه التغييرات الهيكلية للشركة، وما يعنيه ذلك بالنسبة للدور العالمي الذي اشتركت فيه. في ظل هذه الخلفية، وبما أننا نتوقع التوصل إلى حل قريباً جداً، أردت بقلب مثقل أن أعلمكم جميعاً أنني قررت ترك الشركة».

ووظفت تيك توك «ماير»، وهو مسؤول تنفيذي كبير سابق في ديزني، قبل أقل من 4 أشهر لإدارة التطبيق، وهو أول تطبيق مملوك لشركة صينية يكتسب قوة جذب كبيرة في الدول الغربية. بالإضافة إلى مسؤوليات الرئيس التنفيذي، أصبح ماير الرئيس التنفيذي للعمليات في «بايت دانس»، الشركة الأم لتيك توك.

منذ ذلك الحين، تتعرض تيك توك لانتقادات من الحكومة الأمريكية، حتى أن ترامب هدد بحظر التطبيق إذا لم تبيعه «بايت دانس»؛ بحجة أن التطبيق يجمع الكثير من بيانات المستخدين ويستخدمها بشكل سيء لصالح الحكومة الصينية والحزب الشيوعي الصيني؛ وهو بهذا يهدد الأمن القومي الأمريكي.

وقال متحدث باسم تيك توك في بيان: «نقدر أن الديناميكيات السياسية في الأشهر القليلة الماضية قد غيرت بشكل كبير ما قد يهدد دور (كيفن) في المستقبل، ونحترم قراره بالكامل».

يُذكر أنه قبل أيام رفع موظف في تيك توك، دعوى قضائية ضد إدارة ترامب، بحجة أن الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي «يهدد مصدر رزق عائلته بشكل غير قانوني»، مطالباً المحكمة بضمان استمرار دفع رواتب موظفي التطبيق.

وتعد الخطوة الأمريكية ضد تيك توك جزءاً من حرب تقنية متصاعدة بين الولايات المتحدة والصين، طالت بالفعل تطبيقات وشركات تقنية صينية أخرى، مثل «وي تشات» و«هواوي».

شاهد أيضاً

وي تشات

الصين تهدد بحظر «آيفون» ردًا على حظر «وي تشات»

وكالات بعد القرارات التي اتخذها الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بحظر أكثر من تطبيق صيني ومنع …

%d مدونون معجبون بهذه: