الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / 30 رجلا يغتصبون مراهقة داخل فندق بإسرائيل.. وتظاهر الآلاف
اغتصاب صورة أرشيفية
اغتصاب صورة أرشيفية

30 رجلا يغتصبون مراهقة داخل فندق بإسرائيل.. وتظاهر الآلاف

وكالات

نجحت قوات شرطة الاحتلال اليوم الأحد، في القبض على 11 شخصا بينهم 9 قاصرين، بتهمة اغتصاب فتاة مراهقة، 16 عاما، داخل فندق، فيما جاري البحث عن 19 آخرين.

وأشعلت القضية الشارع الإسرائيلي، حيث نفّذ آلاف الإسرائيليين، اليوم الأحد، إضرابا لإدانة العنف الجنسي ضد المرأة عقب اغتصاب المراهقة من جانب 30 رجلا.

وخرجت تظاهرات عفوية دعما للفتاة منذ مساء الخميس في عدة مدن على غرار تل أبيب والقدس والخضيرة (شمال).

ووجهت حركة «لا سكوت» دعوة عبر صفحتها على فيسبوك جاء فيها «في الساعة 12,00 (09,00 ت.غ) سنوقف كل شيء لمدة ساعة لإدانة العنف بحق المرأة».

ووفق منسقة الإضراب آرييل بيليغ، تمت الاستجابة للدعوة في 30 مؤسسة وشركة على الأقل، بينها بلديات وشركات كبيرة على غرار «مايكروسوفت إسرائيل».

وأعلنت الوكالة اليهودية، إيقاف أنشطتها ظهرا في سبيل وضع حد «للعنف ضد المرأة».

ونُظّم الإضراب لإدانة الاغتصاب المفترض لمراهقة تبلغ 16 عاما من طرف مجموعة من ثلاثين رجلا في فندق بمدينة إيلات الساحلية، وهي قضية أثارت ردود فعل على أعلى مستوى.

وعلق رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو «ما حصل صادم! لا أجد أي كلمة أخرى. الجريمة لا تطاول فتاة فحسب بل إنها جريمة ضد الإنسانية تستحق إدانتنا الكاملة»، وطالب بـ”محاكمة جميع المسؤولين” عن الحادثة.

وأوقف الأمن الأحد عشرة مشتبه بتورطهم في القضية، بينهم تسعة قصّر، وفق ما أفاد المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد وكالة فرانس برس. وقال إن «التحقيق متواصل وستجري توقيفات أخرى».

%d مدونون معجبون بهذه: