أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الوباء الجديد «فيروس غرب النيل» قد يضرب إسبانيا قريبًا
فيروس غرب النيل

الوباء الجديد «فيروس غرب النيل» قد يضرب إسبانيا قريبًا

وكالات

ظهر مؤخرًا في إسبانيا فيروس جديد إسمه «فيروس غرب النيل» لن يلاحظه أحد بسهولة بسبب أعراضه البسيطة.

وقد سجلت الصحة الإسبانية عدد من الوفيات بسبب الفيروس الجديد خلال أيام؛ ما جعلها تحذر السلطات في إسبانيا من انتشاره؛ خاصة أن الفيروس لا تتم ملاحظته بسهولة.

فقد أعلنت السلطات الإسبانية أن المصابين بهذا الفيروس الخطير «فيروس غرب النيل» لا تظهر عليهم الأعراض، وأن حوالي 2 إلى 5% من المصابين فقط تظهر عليهم الإصابة بالفيروس: «إنه مرض يمكن أن ينتشر دون أن يلاحظه أحد بسهولة».

وتوفي شخص في مستشفى «فيرجن ديل روسيو» بإشبيلية يوم الجمعة الماضي، مما رفع عدد القتلى من التفشي الحالي للفيروس إلى اثنين، وبحسب الصحيفة فإن ثمانية من أصل 23 مريضًا تم نقلهم إلى العناية المركزة.

وقد حذر خبير الفيروسات المعدية «بابلو باريرو» من أن الفيروس الجديد ينتقل عن طريق البعوض، ويمكن أن ينتشر في البلاد خلال الصيف بشكل يدعو للقلق.

وأمر رؤساء الصحة الإقليميون في البلاد بإجراء تجفيف مكثف للمناطق الرطبة الأكثر انتشارا للبعوض المحاذية للأنهار في إشبيلية.

وتحدث عدوى الإصابة بفيروس غرب النيل نتيجة فيروس ينتقل عن طريق لدغات البعوض، وبحسب الدراسات لا يعاني جميع المصابين بالفيروس من علامات وأمراض أو قد يعانون من أعراض بسيطة في بعض الأحيان، مثل الحُمى والصداع الخفيف. لكنه يتحول لدى البعض الآخر بشكل مفاجىء إلى مرض يضرب الدماغ وتسبب بحدوث التهابات في داخله تهدد الحياة.

شاهد أيضاً

توصيات الصحة العالمية إزاء أضحيات العيد هذا العام

وكالات أوصت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، باتخاذ إجراءات صارمة خلال عيد الأضحى، للحد من …

%d مدونون معجبون بهذه: