الرئيسية / آخر الأخبار / قناة أطفال قطرية تثير أزمة.. بثت «كارتون» يشجع على الشذوذ
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

قناة أطفال قطرية تثير أزمة.. بثت «كارتون» يشجع على الشذوذ

كتب عصام عبدالعزيز

أزمة كبيرة أثارتها قناة بي جونيور التابعة لشبكة “بي إن” القطرية، بعدما أذاعت مسلسلا كرتونيا للأطفال يروج لشعار المثلية الجنسية والعلاقات الشاذة بين أطفال.

مشاهد متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لبعض ما تبثه القناة للأطفال في البيوت، تظهر شعار المثلية بوضوح على ملابس الشخصيات الكرتونية بينما يظهر طفلان وهما يقبلان بعضهما.

أثارت المشاهد التي جاءت في مسلسل الأطفال الكرتوني، حفيظة الكثيرين حيث دشنوا هاشتاج بعنوان “بي جونيور تدعو للشذوذ” ووصل إلى أن أصبح الأكثر انتشارًا “التريند” في عدد من الدول العربية بحسب وسائل إعلام عربية.

وانتقد المنشد الديني الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، ما تقدمه القناة القطرية وغرد عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “مؤسف أن تقوم كثير من قنوات الأطفال ببث برامج تشيع الأفكار الشاذة في حين أن الناس تنتظر منها زرع القيم والفضائل”.

برلماني يطالب بحجب القناة في مصر

النائب جون طلعت عضو مجلس النواب، طالب بحجب شبكة قنوات بي إن القطرية، داخل مصر بعد تورط قناة “بي جونيور” المخصصة للأطفال في فيلم كارتوني يروج للمثلية الجنسية، واصفا هذا الإجراء بالمهم للغاية لحماية النشء من الأفكار الهدامة واستغلال حداثة عمرهم لترويج مفاهيم منافية للعادات والتقاليد والأديان.

واعتبر جون أن هذا الفيلم الكارتوني هو جزء من مخطط خبيث يدار في الدوحة غرضه بث أفكار مغلوطة بين الأجيال الجديدة وهدم الثوابت التي تربينا عليها، مضيفا: “المثلية الجنسية مجرمة في جميع الأديان السماوية والمجتمع المصري لا يقبل بها، وبالتالي فإن الترويج لدى الأطفال بانها أمرا عاديا هو خطر يهدد الأمن المجتمعي ومن المطلوب اتخاذ تحركات عاجلة بشأنه”.

وأشار جون إلى حالة غضب في الشارع العربي بسبب هذا الفيلم الذي بثته قناة بي جونيور وقال: “مجموعة قنوات بي إن تابعة لشبكة الجزيرة وتلجأ لأساليب ملتوية لهدم المجتمعات العربية بعد أن أصبحت الجزيرة نفسها مفضوحة ودورها مكشوف للجميع لذلك فإنهم عادوا لتنفيذ نفس أجندتهم الخبيثة لكن من خلال المواد الترفيهية واحتكار بطولات كرة القدم ودس السم في العسل في المواد الموجهة للأطفال”.

ووصف جون، حجب بث هذه الشبكة في مصر بأنه أقل إجراء يمكن إتخاذه ضد هذه القنوات وشدد في الوقت ذاته على أن التهاون في هذه القضية هو خطر لا ينبغي لنا أن نقع فيه.

 

%d مدونون معجبون بهذه: