الرئيسية / آخر الأخبار / توقعات تنسيق المرحلة الأولى: طب 98.4% وهندسة 93% وصيدلة 98%
تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة

توقعات تنسيق المرحلة الأولى: طب 98.4% وهندسة 93% وصيدلة 98%

كتبت فاطمة العبيدي

توقع عدد من الخبراء المؤشرات الأولية لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الدراسي 2020/2021، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة أمس الثلاثاء.

ومن المتوقع ألا يقل الحد الأدنى للمرحلة الأولى عن 97.1% لشعبة علمي علوم، فيما سيكون الحد الأدنى للشعبة الرياضية عن 94%، وكذلك الشعبة الأدبية لن تقل 80%.

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2020: الهندسة 93%

وأوضحت المؤشرات الأولية، أن الحد الأدنى لكلية الطب لن يقل 98.4%، فيما أظهرت المؤشرات أن الحد الأدنى لكلية الهندسة لن يقل عن 93%، وطب الأسنان لن يقل عن 98.3%، وكلية الصيدلة لن يقل الحد الأدنى عن 98%.

ومن المنتظر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، في اجتماعه المقبل، الأعداد المقرر قبولها بالكليات المختلفة بجميع القطاعات بالجامعات.

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصياغة المنظومة الجامعية ومنشآتها على نحو يعظم من الاستفادة العلمية والأكاديمية منها بهدف زيادة أعداد الطلاب والخريجين الجدد من التخصصات المميزة الحديثة، خاصةً في مجال التكنولوجيا والمجالات التي يتطلبها سوق العمل الحالي سواء داخل مصر أو خارجها.

وخلال منتصف الشهر الجاري يعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، ورؤساء الجامعات، لمتابعة استعدادات الجامعات لتنسيق 2020، ومناقشة الأعداد  المقرر قبولها بالكليات.

شاهد أيضاً

كليات الذكاء الاصطناعي بمصر

كليات الذكاء الاصطناعي في مصر.. الشروط والمصروفات

كتبت سعاد حسين يستمر طلاب الثانوية العامة خلال الفترة الحالية، تقديم رغباتهم للالتحاق بالكليات المختلفة …

%d مدونون معجبون بهذه: