أخبار عاجلة
الرئيسية / أحوال العاشر / معلومات عن مجمع المخلفات بالعاشر.. هيستمر لمدة 50 عاما
وزيرة البيئة ياسمين فؤاد
وزيرة البيئة ياسمين فؤاد

معلومات عن مجمع المخلفات بالعاشر.. هيستمر لمدة 50 عاما

كتبت منال قطيط

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، تخصيص أرض بالعاشر من رمضان على مساحة 1226 فدانا لإنشاء مجمع متكامل للمخلفات تستقبل مخلفات القاهرة والقليوبية والمجتمعات العمرانية، ويتعامل مع المخلفات البلدية ومخلفات الهدم والبناء والمخلفات الطبية والخطرة.

وتقدم الوقائع اليوم معلومات عن المجمع المزمع إنشائه

28 محطة وسيطة

اعتماد رسومات 17 مدفناً صحياً

تأهيل 4 مقالب للقمامة منهم مجمع العاشر لنفايات القاهرة والجيزة لمدة 50 عاماً

أهمية قصوي توليها الحكومة لتحسين الأوضاع البيئية والصحية للمواطنين، والحد من معدلات التلوث، فضلا عن إقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات، وتوفير فرص عمل جديدة وهو ما يظهر في سعي وزارة البيئة لاقرار قانون المخلفات الجديد، بالتزامن مع استمرار مناقشة بنوده بلجنتي الطاقة والبيئة بمجلس النواب، تمهيدا لإقراره.

وقد خططت وزارة البيئة أن يستوعب هذا المجمع المخلفات لـ50 عام قادمة، وتم إعداد الدراسات الفنية والهندسية بالتعاون مع البنك الدولي بحيث تنفذ الحكومة البنية التحتية وتسند الإدارة للقطاع الخاص.

من ناحية أخري تسعي الحكومة لرفع كفاءة مقالب القمامة، حيث تم البدء فى تنفيذ عمليات تأهيل مقلب الوفاء والأمل، وتنفيذ محطة معالجة سائل الرشيح، وتم طرح مناقصة بمقلب السلام على الشركات لتأهيله، وتم الترسية خلال شهر مايو 2020 على احدى الشركات للبدء فى تأهيل المقلب، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال عام ونصف، كما تم تخصيص 65 فداناً لمحافظة القاهرة و65 فدان لمحافظة القليوبية لإنشاء خلايا دفن بمقلب ومدفن العبور.

شاهد أيضاً

الشهيد الرائد مصطفى عبدالجليل

خدم في سينا واستشهد تحت عجلات أتوبيس في قليوب.. الضابط الشهيد مصطفى عبدالجليل

شيع المئات من أهالى قرية منية شبين القناطر جثمان شهيد الشرطة الرائد مصطفى عبدالجليل، الذى لقى ربه أثناء تأدية عمله فى كمين بنزلة الطريق الدائري تجاه قليوب.

%d مدونون معجبون بهذه: