الرئيسية / خدمات الوقائع اليوم / طقس اليوم وقفة عرفة: حار على القاهرة شديد الحرارة في الصعيد
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

طقس اليوم وقفة عرفة: حار على القاهرة شديد الحرارة في الصعيد

خدمات الوقائع اليوم

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، طقسا مائلا للحرارة رطبا على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، مع نزول الشبورة المائية صباحا.

وتشهد السواحل الشمالية اليوم، شبورة مائية صباحا، والطقس معتدل والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى إلى 80%.

وتوقع الخبراء، أن تشهد مناطق شمال وجنوب الصعيد طقسا شديد الحرارة والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة.

وتوقعات بنشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وجنوب الصعيد تكون رعدية أحيانا.

وفي الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية لطيف، فيما يكون معتدلا على شمال وجنوب الصعيد

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

القاهرة العظمى هي 35 والصغرى 25،

والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 25 ،

ومطروح العظمى 28 والصغرى 21 ،

وسوهاج العظمى 43 والصغرى 26،

وقنا العظمى 46 والصغرى 28 ،

والأقصر العظمى 45 والصغرى 30

وأسوان العظمى 46 والصغرى 31.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت حالة الطقس المتوقعة على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من يوم اليوم الخميس وحتى الإثنين 3 أغسطس 2020، والتي تتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من اليوم الخميس وحتى يوم الاثنين الموافق 3 من أغسطس القادم ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2-3 درجة مئوية ليسود طقس حار رطب شمالا شديد الحرارة جنوبا نهارة معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وأشار البيان إلى استمرار فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة (40- 50 % تقريبا) تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من محافظات جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

ويصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متفرقة، تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس .

ومن المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى إعتبارا من اليوم الخميس، وحتى يوم الإثنين الموافق 3 أغسطس ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2-3 درجة مئوية ليسود طقس حار رطب نهارة معتدل ليلا.

شاهد أيضاً

حالة الطقس أمطار رعدية

الأرصاد تحذر: أمطار رعدية تبدأ من اليوم وحتى الجمعة في مصر

كتبت منى السيد أكدت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد …

%d مدونون معجبون بهذه: