الرئيسية / سلايدر / بالصور.. أهالي إسنا يقيمون مائدة إفطار لصائمي يوم عرفة
زينب حيدر صاحبة المبادرة والمتطوعون
زينب حيدر صاحبة المبادرة والمتطوعون

بالصور.. أهالي إسنا يقيمون مائدة إفطار لصائمي يوم عرفة

كتبت سندس مهدي

أطلق عدد من مواطني مدينة إسنا بالأقصر مبادرة ربما تحدث للمرة الأولى في مصر، حيث قاموا بتجهيز عمل مائدة رحمن لأفطار صائمي يوم عرفة من أهالي المدينة.

شابة أقصرية تقطن بمدينة إسنا، كانت صاحبة المبادرة، لتقوم بتغيير مفهوم موائد الرحمن والتي اعتاد الناس على تنظيمها في شهر رمضان الكريم من كل عام.

زينب حيدر، الشابة التي ابتكرت مبادرة تنظيم مائدة رحمن لإفطار صائمي يوم عرفة من المواطنين سواء المتواجدين بالمدينة أو المارين عليها أثناء السفر في هذا اليوم، تشرح لـ «الوقائع» أسباب فكرتها.

فتقول «زينب» إن الفكرة جاءت من خلال تقديم متطوعين، لوجبات مطبوخة كمثيلتها التي في المنازل، تهدى مجانًا لجميع المارة بشوارع المدينة دون شروط.

ومع حلول عيد الأضحى فكرت الفتاة الأقصرية مع متطوعين في تقديم تلك الوجبات عبر إقامة مائدة رحمن لإفطار صائمي يوم عرفة بدعم من متبرعين.

وبالفعل تبرع أحد الأهالي بالمكان، ومستلزمات المطبخ من فرن وبوتاجاز وأوانٍ وخلاط، وخضروات ولحوم وفاكهة.

كما حرص الأطفال على المشاركة سواء بالمساعدات أو التبرع بالمال وكذلك بالعمل.

المبادرة التي يجري حاليًا تجهيز الإفطار بها للصائمين تستهدف توزيع الوجبات في مناطق مختلفة، من خلال بعض الشباب المتطوعين مع التنويع في كل منطقة حتى لا يمل الناس، وتكون بنفس مذاق أطعمة المنزل.

المبادرة رسخت مفهوم أن يكون الخير على مدار العام وليس في شهر رمضان فقط، وكذلك ليس للفقراء فقط، فهو كمائدة الأفراح يأكل منها الغني والفقير على حد سواء وهذا هو محور الفكرة.

%d مدونون معجبون بهذه: