الرئيسية / أحوال العاشر / محيي حافظ: نمتلك دواء سحريا لكورونا منذ 20 عاما وسعره 15 جنيها
الدكتور محيي حافظ
الدكتور محيي حافظ

محيي حافظ: نمتلك دواء سحريا لكورونا منذ 20 عاما وسعره 15 جنيها

كتب عصام الحوت

قال الدكتور محيي حافظ، رئيس لجنة الصحة والصناعات الدوائية باتحاد المستثمرين، إن مصر صاحبة تاريخ عريق في صناعة الدواء منذ 1939.

حيث تضم مصر 155 مصنعا، وتقوم بالتصدير، ولكن تراجعت حصيلة تصدير الأدوية، مؤكدًا أن عملية تطوير الصناعات الدوائية من الممكن أن ترفع الصادرات الدوائية لـ 5 مليارات دولار.

وأضاف “حافظ”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “على مسئوليتي”، الذي يُعرض على شاشة “صدى البلد”، مع الإعلامي أحمد موسى، أن هذا الأمر يحتاج تكاتفا بين جميع الوزارات والهيئات، خاصة أننا نمتلك فرصا تصديرية عظيمة.

الدكتور محيي حافظ
الدكتور محيي حافظ

مشيرا إلى أن أهم العقبات في تصدير الأدوية هو سعر بيع بلد المنشأ، فضلا عن عملية التسجيل الطويلة للمصانع والتفتيش والذي يمتد لعامين.

وأشار رئيس لجنة الصحة والصناعات الدوائية باتحاد المستثمرين، إلى أن أحد الأدوية المصرية له تأثير سحري في علاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، ومتوفر منذ 20 عامًا، وتتم التجارب عليه وسعره لا يتخطى 15 جنيها، كما سيتم تجربة لقاح مصري الفترة المقبلة تم تطويره بمصنع 6 أكتوبر، وسيتم تجربته على 500 شخص من الأصحاء على أن تظهر النتائج خلال شهر ونصف.

شاهد أيضاً

مصر للطيران

عودة الطيران بين مصر وموسكو بعد توقف دام عدة أشهر بسبب كورونا

تستأنف شركة مصر للطيران، اليوم الخميس، رحلاتها المباشرة بين القاهرة وموسكو بمعدل 3 رحلات أسبوعيًا أيام (السبت والثلاثاء والخميس).

%d مدونون معجبون بهذه: