الرئيسية / سلايدر / غلق مركز للعلاج النفسي والأدمان و5 صيدليات بالدقهلية
محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

غلق مركز للعلاج النفسي والأدمان و5 صيدليات بالدقهلية

كتب ماهر شفيق

أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، قرارا بإغلاق مركز “مكاني” للصحة النفسية وعلاج الإدمان بقرية “كفر البرامون” التابعة لمركز المنصورة، لعدم وجود ترخيص لممارسة النشاط ومخالفة القانون.

جاء قرار المحافظ بناء على التقرير المعروض من الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والذي يبين إدارة المركز المذكور بدون ترخيص وبالمخالفة لأحكام القانون الخاص بالمنشآت الطبية.

كما وافق المحافظ على غلق 5 صيدليات إداريًا لمدة شهر لممارسة النشاط دون تعيين مدير صيدلي مسئول، وإعادة ممارسة النشاط الصيدلي لصيدلية لانقضاء مدة الغلق المقرر لها.

نتائج حملة المرور لإدارة التفتيش الصيدلي على عدد من الصيدليات التي صدر قرار بإعادة نشاطها ببني عبيد والتي صدر قرار غلقها بشارع السكة الجديدة بالمنصورة، ومنشأة الأخوة بأجا، والفروسات ودار السلام بالمنزلة ،وقرية البرامون التابعة لمركز المنصورة.

ووجه المحافظ بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين بالغلق وتجاه إعادة ممارسة النشاط لصيدلية، مشيرا إلى ضرورة استمرار حملات الرقابة على مختلف المنشآت الصحية والغذائية بجميع مراكز ومدن المحافظة وتطبيق القانون حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وقال المحافظ، في بيان صحفي، إن المنشآت الطبية المخالفة تمثل خطورة على صحة المواطنين وتؤثر سلبا على مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم، وشدد على عدم السماح للمنشآت الطبية والصحية بالعمل إلا بعد استيفاء كافة الاشتراطات التي حددها القانون لضمان جودة الخدمة الطبية التي تقدمها .

وأكد على أهمية استمرار الحملات التي تقوم بها إدارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي ومختلف الإدارات، للتأكد من التزام المنشآت الطبية على مستوى المحافظة بالاشتراطات التي حددها القانون.

شاهد أيضاً

صورة أرشيفية

دون إصابات.. السيطرة على حريق في شقة سكنية بالطالبية

كتب عادل سعيد نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة، في السيطرة على حريق اندلع داخل …

%d مدونون معجبون بهذه: