الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / حال البلد / اقتصاد / تفاصيل القبض على ريان الشرقية.. استولى على 1.2 مليار جنيه من الأهالي
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفاصيل القبض على ريان الشرقية.. استولى على 1.2 مليار جنيه من الأهالي

كتبت منى السيد

كشف صلاح إسماعيل محام ضحايا أحد الأشخاص الذي عرف بلقب ريان الشرقية الجديد تفاصيل واقعة النصب، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية mbc مصر.

وقال المحامي إن الجاني هو مهندس مدني من مركز أبوكبير بمحافظة الشرقية، ظهر منذ 6 سنوات وكان يعمل مهندسا في السعودية لمدة 20 عاما.

نجح المتهم في إقناع أهل بلده باعتباره من أهل الخير ويقوم بتزويج اليتامي ويذبح الذبائح للفقراء، وقدم نفسه للمجتمع باعتباره رجل البر والتقوى والأعمال الخيرية لينال ثقتهم.

أقنع المواطنين أنه يدير مشاريعا بالتجمع الخامس تقدم أرباحا أكثر من البنوك وشهادات الاستثمار، نصب على الخادمة التي تعمل لديه في 30 ألف جنيه بدعوى منحها أرباحهم.

جمع 1.2 مليار جنيه من المواطنين خلال خمس سنوات تحديدًا الفترة من 2014 لـ2019. كان يخير عملائه بين الأرباح الشهرية والسنوية والنصف سنوية.

حصل بعض ضحاياه على قروض من البنوك لمنحها له للحصول على الربح، وبعض ضحاياه باعوا أملاكهم ومصاغهم للحصول على ربح منه.

وصل الأمر أن بعضهم كان يبحث عن واسطة لإيداع أموالهم لديه، حتى تم القبض عليه قبل هروبه خارج البلاد، وبدأت النيابة التحقيق معه.

شاهد أيضاً

صورة أرشيفية

صاحب محل بمشتول السوق يستولي على مليون جنيه من الأهالي بحجة توظيفها

نجحت قوات مديرية أمن الشرقية في ضبط صاحب محل ملابس جاهزة بمنطقة مشتول السوق، بعد استيلائه على أكثر من مليون جنيه من الأهالي بحجة توظيفها.

%d مدونون معجبون بهذه: