أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / «إيبيكو» تعلن تصنيع عقار «ريمديسيفير» لعلاج كورونا
مصانع إيبيكو للأدوية
مصانع إيبيكو للأدوية

«إيبيكو» تعلن تصنيع عقار «ريمديسيفير» لعلاج كورونا

كتب عصام عبدالعزيز

أعلن الدكتور أحمد الكيلاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيبكو للأدوية، حصول الشركة على موافقة وزارة الصحة لتصنيع عقار «ريمديسيفير» لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

وأضاف «الكيلاني»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية المذاع عبر فضائية mbc مصر، أن بداية إنتاج العقار خلال الأسبوع الأول من أغسطس.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بإنتاج مستحضر “إبيفلوفير” المعروف باسم “أفيجان” أيضًا وتنتظر موافقة وزارة الصحة لتوزيعه على المستشفيات وتوفيره للمواطنين بسعر مدعم.

<iframe width=”560″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/2caw59ymKs0″ frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen></iframe>

وأثنى “الكيلاني” على الدور الوطني الذي تقوم به شركة “إيبكو”، لافتًا أنها وفرت 40% من العلاج المستخدم في علاج فيروس سي ضمن مبادرة 100 مليون صحة وتوفير مستحضرات برتوكول علاج الكورونا مثل البارستيمول والذي وردوا منه 8 مليون علبة مؤكدًا أن الشركة تغطي 50% من السوق المحلي وتصدر 20% من انتاجها البالغة قيمته 3 مليارات جنيه.

وأشار أن الشركة لديها مخزون من عقار “أفيجان” وينتظروا موافقة وزارة الصحة لتوزيعه على المستشفيات المختلفة.

شاهد أيضاً

فيروس كورونا

الصحة: اكتشاف سلالتين جديدتين من كورونا في مصر ونتوقع زيادة الإصابات

أعلنت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا بوزارة الصحة، وجود سلالتين من فيروس كورونا في مصر متوقعة زيادة عدد الإصابات الفترة المقبلة

%d مدونون معجبون بهذه: