الرئيسية / سلايدر / الأرصاد تحذر: أمطار رعدية تبدأ من اليوم وحتى الجمعة في مصر
حالة الطقس أمطار رعدية
حالة الطقس أمطار رعدية

الأرصاد تحذر: أمطار رعدية تبدأ من اليوم وحتى الجمعة في مصر

كتبت منى السيد

أكدت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط بعض الأمطار مشيرة أن الهيئة أصدرت التحذيرات الجوية.

وقالت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام إبراهيم في برنامج “من مصر” المذاع عبر فضائية “cbc”، إنه بدأ من اليوم الاثنين ستتساقط الأمطار وستكون رعدية على بعض الأماكن.

وسيشمل ذلك جنوب البلاد مثل حلايب وشلاتين وأسوان، وأنها ستتأثر بالأمطار الرعدية وكذلك منطقة جبال البحر الاحمر وجنوب سيناء.

وتوقعت شاكر أن تستمر من الإثنين وحتى يوم الجمعة القادمة مشيرة أن هذه الامطار خفيفة وغير مؤثرة مشيرة أن هذه الأيام تشهد سحب رعدية على السعودية وشمال السودان لافتة أن هذه السحب ستمتد للحدود المصرية من المنطقة الشرقية والجنوبية.

وأضافت: “طبعًا الأمطار خفيفة لكن فكرة الأمطار الرعدية حاجة خفيفة على كل المشاهدين وعشان كده حذرنا ونبهنا عشان مش معتادين على ده في فصل الصيف”.

كما توقعت شاكر ارتفاع درجات الحرارة في السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة بمعدل 3 درجات وذلك حتى نهاية الأسبوع وأن درجة الحرارة ستكون اليوم الإثنين 36 درجة وسترتفع لـ38 يوم الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع.

وأشارت “شاكر” أن جنوب البلاد سيشهد ارتفاع درجات الحرارة مع الأمطار مؤكدة انه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة لـ47 درجة.

واكدت أن القاهرة والوجه البحري لن يتأثروا بالأمطار ولكن سيتأثروا بارتفاع درجة الحرارة ناصحة المواطنين بالابتعاد عن اشاعة الشمس المباشرة خاصة في منتصف النهار مشددة على ضرورة الاستعانة بمظلة أو قبعة وتناول المياة على مدار اليوم لتعويض العرق على أن يرتدوا الملابس القطنية الفاتحة.

شاهد أيضاً

درجات الحرارة

طقس الجمعة: حار رطب على القاهرة شديد الحرارة على الصعيد

خدمات الوقائع اليوم توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة طقس حار …

%d مدونون معجبون بهذه: