الرئيسية / آخر الأخبار / إصابة مدير مكتب وزير الخارجية اللبناني بفيروس كورونا
لبنان
لبنان

إصابة مدير مكتب وزير الخارجية اللبناني بفيروس كورونا

وكالات

قال مدير مكتب وزير الخارجية اللبناني، هادي الهاشم، إنه تلقى نبأ سيئا بإصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، خلال غداء مع وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، الذي أجرى زيارة لبيروت، وفقا لما ذكرته قناة “سكاي نيوز عربية” الإخبارية.

وأوضح في تصريح صحفي، إنه كان في مأدبة غداء مع الوزير الفرنسي، فتلقى اتصالا من المستشفى يقول إن نتيجة الفحص إيجابية، مضيفا أنه انسحب على الفور وأبلغ الحاضرين بالنتيجة.

وقال مسؤول في وزارة الصحة اللبنانية، إن وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي ومدير الشؤون السياسية بالوزارة خضعا للفحص بعد اكتشاف إصابة الهاشم لكن النتيجة جاءت سلبية.

اقرأ أيضا

الصحة الفلسطينية تعلن تسجيل 537 إصابة و3 وفيات بكورونا

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، تسجيل 147 إصابة جديدة بكورونا المستجد، 119 إصابة محلية و28 بين الوافدين، ليرتفع إجمالي الإصابات بالوباء إلى 3407 حالات.

وأشارت الصحة اللبنانية، إلى أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة بالوباء خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 46 حالة.

وذكرت الوزارة اللبنانية، أن عدد الفحوصات المخبرية التي أجريت على مدى الساعات الـ 24 الماضية للكشف عن الإصابة بالفيروس بلغ 8719 فحصا، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

من جانبها، أوصت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية للوباء، بإعادة إغلاق عدد من القطاعات الاقتصادية والسياحية والمنشآت العامة لمدة أسبوع ابتداء من الاثنين المقبل، بهدف السيطرة على انتشار الوباء والتأكد من حسن وصحة التدابير الوقائية المعتمدة، وتشمل الملاهي والنوادي الليلية والمسابح الداخلية، والحفلات اليومية التي تقام على الشواطئ والمسابح، والحفلات الفنية والسياحية على مختلف أنواعها.

من جانبه، أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، خلال تفقده العديد من المستشفيات، أن كورونا المستجد أصبح منتشرا في كل المناطق تقريباً.

وأضاف:”علينا أن نتعايش معه وأن نسيطر عليه كما فعلنا قبل الأول من شهر يوليو الحالي”، مستطرا “نحن اليوم في فترة امتحان، فلنتعاون جميعنا. والبلديات تقوم بواجبها وهذا شيء نثمنه، ويجب العمل لنبقى مسيطرين على الاصابات المرتفعة”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”.

بدوره،  قرر “تيار المستقبل”، بزعامة رئيس الوزراء السابق سعد الحريري، إرجاء مؤتمره العام الثالث، الذي كان من المقرر أن ينعقد غداً السبت؛ وذلك خشية تعرض المشاركين للإصابة بوباء كورونا المستجد “كوفيد 19” في ضوء تسارع وتيرة الإصابات بالوباء مؤخرا في عموم لبنان.

شاهد أيضاً

أسعار الخضروات اليوم

أسعار الخضروات في أسواق مصر اليوم السبت 19 سبتمبر 2020

ننشر لك عزيزي القارئ قائمة بأهم أنواع الخضروات المختلفة وأسعارها في السوق المصرية حسب أسعار الخضروات لتداول اليوم السبت 19 سبتمبر 2020

%d مدونون معجبون بهذه: