الرئيسية / الاستوديو الثقافي / غرق 4 من أسرة واحدة في الإسكندرية.. والشواطئ: سوء تصرف منهم
حوادث غرق
حوادث غرق

غرق 4 من أسرة واحدة في الإسكندرية.. والشواطئ: سوء تصرف منهم

كتب سامر محمود

شهدت شاطئ الصفا بمدينة الإسكندرية، كارثة جديدة ومأساة بعد غرق 4 مواطنين من أسرة واحدة في بحر الشاطئ القريب من شاطئ النخيل.

من جانبه قال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للمصايف والشواطئ بالإسكندرية، أن ما حدث استمرار لسوء التصرف الذي يمكن أن يفقد الإنسان حياته.

وأكد “رشاد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر فضائية “mbc مصر”، أن الشواطئ مغلقة والخدمات الموجودة عليها متعلقة منها خدمات الإنقاذ.

وأضاف: “اللي حصل إن أسرة جاية من خارج الإسكندرية وقررت انها تنزل شاطئ الصفا المغلق واللي عليه لافتات ان الشاطئ مغلق ونزلوا في وقت بدري عشان الحملات اللي بتخلي الشواطئ تمر وفكرت تنزل رغم ان البحر عالي بقاله يومين”.

وأوضح أن الأسرة نزلت للمياه وغرق 4 أفراد منهم 3 أشقاء وابن خالتهم، لافتًا أنه تم انتشال جثمانين ومتبقي جثمانين آخرين.

وأكد أن الموج كان عاليًا وأنه سيتم استئناف البحث عن جثامين الغرقى بواسطة فرق الانقاذ النهري والبحري وفرق والمتطوعين من الاتحاد المصري للغوص متوقعًا وصول الجثمان للشاطئ نظرًا لعدم وجود حواجز.

ولفت “رشاد” إلى أن المشكلة في منطقة غرب الإسكندرية بمنطقة العجمي بسبب عدم وجود أسوار وأن الشواطئ مفتوحة لافتًا لوجود عيب فني في حواجز الأمواج بمنطقة النخيل وأن ذلك السبب في زيادة أعداد الغرقى وأنه يتم دراسة هذه العيوب بشكل فني.

وأكد “رشاد” أنه عند فتح الشواطئ يتواجد أطقم المنقذين والمسعفين على الشواطئ ومعدات الانقاذ  مشيرًا إلى أن شاطئ النخيل مخصص لجمعية 6 أكتوبر للبناء والإسكان منذ عام 1993 ولم يتم اجراء الصيانة الدورية لحواجز الأمواج مؤكدًا أن الشاطئ مغلق وسيظل مغلق بعد فتح الشواطئ خلال الفترة القادمة. 

شاهد أيضاً

محافظة الإسكندرية تحذر من نزول شاطئ النخيل حفاظا على أرواح المواطنين

محمد المصرى حذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف التابعة لمحافظة الإسكندرية اليوم المواطنين من شاطئ النخيل …

%d مدونون معجبون بهذه: