أخبار عاجلة
الرئيسية / حال البلد / اقتصاد / بعد قفزته الكبيرة.. توقعات بوصول سعر جرام الذهب إلى ألف جنيه
أسعار الذهب
أسعار الذهب

بعد قفزته الكبيرة.. توقعات بوصول سعر جرام الذهب إلى ألف جنيه

كتب سعيد صفوت

توقع أمير رزق عضو غرفة صناعة الذهب، أن يصل سعر جرام الذهب لـ1000 جنيه خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن المنحنى سيظل في صعود ثم هبوط خفيف ثم صعود مرة أخرى.

كما توقع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر فضائية “mbc مصر”، أن يصل سعر الأوقية لـ2000 دولار في السوق العالمي،

وأشار أن المناورات العسكرية الروسية والأوكرانية تسببت في ارتفاع أسعار الذهب، وكذلك هبوط الأسهم الأمريكية، موضحًا أن الأسواق العالمية تعاني من حركة تذبذبات وحالة من عدم الاستقرار وارتفاع تكاليف استخراج الذهب، لافتًا أن ذلك تسبب في ارتفاع أسعار الذهب.

وأكد “رزق” أن تجار الذهب تضرروا بسبب ارتفاع الأسعار، متوقعًا أن تتحسن الأمور فور ظهور المصل المضاد لفيروس كورونا.

وشهد المعدن الأصفر قفزة بزيادة تقدر بـ1.25%، بفضل ضعف الدولار وإجراءات التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة، التي جعلته يحقق أرقاما قياسية على المستوى المحلي، ليقترب من تحقيق أعلى رقم في تاريخه على المستوى العالمي، وكلمة السر هي فيروس كورونا المستجد الذي أضعف الدولار مقابل الذهب، وتسبب في لجوء كثير من المستثمرين إلى المعدن النفيس باعتباره حافظا للقيمة والملاذ الآمن.

وحققت أسعار الذهب ارتفاعًا خرافيًا لليوم الرابع على التوالي، ليسجل سعر المعدن النفيس أرقاما قياسية على المستوى المحلى، بسبب سعر صرف الجنيه أمام الدولار في البنوك المصرية في نهاية معاملات اليوم الخميس الذي يوافق 23 يوليو، ووصل سعر عيار 21 الأكثر مبيعًا محليًا إلى 843 جنيها، بفارق سعر حوالي 11 جنيها عن معاملات صباح اليوم.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب تنخفض مع بداية تعاملات اليوم الجمعة

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة 26 يونيو انخفاضا في بداية تعاملات اليوم بمختلف محال الصاغة في محافظات مصر قدر بنحو جنيهين اثنين.

%d مدونون معجبون بهذه: