الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / حال البلد / اقتصاد / وظائف متاحة في المدارس اليابانية.. تعرف على التفاصيل
محافظ الشرقية يفتتح المدارس اليابانية بالعاشر
محافظ الشرقية يفتتح المدارس اليابانية بالعاشر

وظائف متاحة في المدارس اليابانية.. تعرف على التفاصيل

كتب سعيد سمير

أعلن مالك الرفاعي، مدير وحدة المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل الوظائف الشاغرة بالمدارس المصرية – اليابانية للعام الدراسي المقبل.

وذكر “الرفاعي”، أن الوظائف المتاحة هي مدير مدرسة ووكيل مدرسة وأخصائيين ومعلمين بجميع تخصصاتهم، ويتطلب سنوات خبرة معينة، موضحًا أن مدرس مساعد يتطلب خبرة سنتين لـ3، ووظيفة معلم تتطلب خبرة من 3 – 5 سنوات.

وأضاف “الرفاعي”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “المواجهة”، الذي يُعرض على شاشة “extra news”، أن وظيفة الوكيل لا تقل عن 5 سنوات خبرة.

وأكد أن المدارس المصرية- اليابانية لم تفتح باب التقدم للوظائف الإدارية، موضحًا في الوقت ذاته أنه تم زيادة عدد المدارس اليابانية هذا العام 3 مدارس جديدة عن العام الماضي.

وأشار مدير وحدة المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم، إلى أن عدد المدارس اليابانية خلال العام الماضي كان 40 مدرسة فقط، بينما هذا العام وصل عدد المدارس اليابانية إلى 43 مدرسة.

كما أن المدارس اليابانية كانت متواجدة في 23 محافظة ولكن بدءا من العام الجديد ستتواجد في 24 محافظة، حيث ستتواجد مدرسة يابانية في محافظة الوادي الجديد.

وأوضح أن المناهج بالمدرسة باللغة العربية وليست اليابانية، ولكن الانشطة الرياضية هي يابانية من أجل خلق بيئة تعليمية داخل المدرسة تساعد الطلاب على التعلم، وتنمية المهارات والقدرات.

شاهد أيضاً

مبادرة كلنا واحد لمستلزمات المدارس

عودة منافذ «كلنا واحد» للعمل بأسعار مخفضة: تستمر حتى بداية المدارس

كتبت مروة ياسر أدلة تبرز نفسها عن جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه قيادة مصر، …

%d مدونون معجبون بهذه: