الرئيسية / الاستوديو الثقافي / في ذكرى ميلاد هياتم.. بدأت راقصة في الأفراح وأنوثتها حصرتها في أدوار الإغراء
الفنانة هياتم
الفنانة هياتم

في ذكرى ميلاد هياتم.. بدأت راقصة في الأفراح وأنوثتها حصرتها في أدوار الإغراء

كتب منى السيد

تحل اليوم 22 يوليو ذكرى ميلاد الفنانة هياتم التي بدأت مشوارها في شارع الفن بالرقص وهي لم تتجاوز العشرين من العمر في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية في مسقط رأسها مدينة الإسكندرية.

انتقلت هياتم إلى القاهرة للعمل في الملاهي الليلية التي كانت بوابتها إلى الدخول لعالم السينما، والتي تألقت فيه وحققت شهرتها بين الجمهور.

أنوثتها الطاغية وجمالها بجانب جرأتها جعلت الكثير من المخرجين يحصرونها في أدوار الإغراء حتى اشتهرت بهذا الخط في عالم السينما.

تزوجت هياتم ثلاث مرات كان أشهرها من النجم الرياضي محمود الخواجة نجم نادي الزمالك السابق، خلال فترة الثمانينيات، إلا أن الزواج لم يستمر إلا فترة قليلة، ولم يُثمر عن إنجاب أطفال.

الفنانة هياتم
الفنانة هياتم

من أشهر أعمالها المتسول، وغريب في بيتي والذي اشتهر دورها فيه بإغرائها لنجوم ولاعبي الكرة ومنهم لاعب الزمالك شحاتة أبو كف في الفيلم الذي قام ببطولته نور الشريف وسعاد حسني.

وشاركت هياتم فى بطولة أكثر من 35 فيلما سينمائيا، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات التلفزيونية، وكان من أشهر أفلامها، “على بيه مظهر” و”المتسول”، و”احكى يا شهرزاد”، و”غريب فى بيتى”، و”والذى كان يلعب دول البطولة فيه الراحل نور الشريف والراحلة سعاد حسنى.

وعن أعمالها التلفزيونية، قدمت الفنانة هياتم مسلسل “المال والبنون”، و”الباطنية”، و”زهرة وأزواجها الخمسة”، و”الشك”، و”ساحرة الجنوب”، بالإضافة إلى عدد آخر من الأعمال الدرامية التلفزيونية.

وعن عمر يناهز الـ69، وبعد أيام من احتفالها بعيد ميلادها الأخير الذى قضته في أحد المستشفيات الخاصة بحى الدقى، رحلت الفنانة والراقصة الشرقية هياتم بعد معاناة مع المرض.

 

شاهد أيضاً

الوقائع اليوم تحتفي بذكري ميلاد «سماح أنور» ال53

منار الأزهري تحتفل اليوم 22 ابريل الفنانة سماح أنور بعيد ميلادها ال53، وتنتمي ” انور” …

%d مدونون معجبون بهذه: