الرئيسية / حال البلد / بدء العشر الأوائل.. اليوم أول أيام ذو الحجة.. و30 يوليو وقفة عرفة
الحج هذا العام
الحج هذا العام

بدء العشر الأوائل.. اليوم أول أيام ذو الحجة.. و30 يوليو وقفة عرفة

كتب محمد سعد

أعلنت المحكمة العليا السعودية في بيان رسمي، أن اليومَ الأربعاء، الموافق الثاني والعشرين من شهر يوليه لعام ألفينِ وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام ذي الحجة.

وعلى ذلك أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يومَ الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من شهر يوليو لعام ألفينِ وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأَربَعِمِائةٍ وواحد وأربعين من الهجرة، وأن يومَ الخميس الموافق الثلاثين من شهر يوليو لعام ألفينِ وعشرين ميلاديًّا هو التاسعُ من ذي الحجة وهو يومُ عرفة، وأن يومَ الجمعة الموافقَ الواحد والثلاثين من شهر يوليو لعام ألفينِ وعشرين ميلاديًّا هو العاشرُ من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وبحسب ما أوردته دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الإلكتروني، فإنه في حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: “مَا مِنْ أَيَّامٍ أَحَبُّ إِلَى اللهِ أَنْ يُتَعَبَّدَ لَهُ فِيهَا مِنْ عَشْرِ ذِي الحِجَّةِ؛ يَعْدِلُ صِيَامُ كُلِّ يَوْمٍ مِنْهَا بِصِيَامِ سَنَةٍ، وَقِيَامُ كُلِّ لَيْلَةٍ مِنْهَا بِقِيَامِ لَيْلَةِ القَدْرِ”. 

وأوضحت دار الإفتاء بأن أيام عشر ذي الحجة ولياليها أيام شريفة ومفضلة، يضاعف العمل فيها ويستحب فيها الاجتهاد في العبادة، وزيادة عمل الخير والبر بشتى أنواعه، فالعمل الصالح في هذه الأيام أفضل من العمل الصالح فيما سواها من باقي أيام السنة.

 

شاهد أيضاً

صرف المعاشات

بمناسبة عيد الأضحى.. بدء صرف معاشات أغسطس الخميس

كتب صابر سعد قال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنه …

%d مدونون معجبون بهذه: