الرئيسية / أحوال العاشر / الإسكان توضح تفاصيل تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي
شقق وزارة الإسكان
شقق وزارة الإسكان

الإسكان توضح تفاصيل تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي

كتب منى السيد

كشف عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر فضائية “mbc مصر”، تفاصيل طرح وحدات الاسكان المتوسط بنظام التمويل العقاري.

وقال “خطاب”، إن وزارة الإسكان طرحت شققا سكنية لفئة ذوي الدخل المتوسط كاملة التشطيب والمرافق والخدمات موجودة بأكثر من نظام في مشروعات دار مصر وسكن مصر وجنة.

وأوضح “خطاب”، أن الوحدات تسليم مفتاح ومتكاملة المرافق والخدمات بمساحات من 100 لـ150 مترا، ضمن مبادرة البنك المركزي التي أطلقها نهاية عام 2019 للتمويل العقاري، مشيرًا إلى أن الإجراءات موحدة والأوراق موحدة، مؤكدًا أن اختلاف الحالة الاجتماعية والوظيفية هو ما يغير الأوراق المطلوبة وأن كل شريحة لها أوراق مطلوبة منها.

وأشار إلى أن كراسات الشروط تحدد فيها الشرائح الاجتماعية والمراكز الوظيفية لها أوراق مطلوبة لافتًا إلى أن التقسيط وإجراءاته متاح للجميع سواء موظفين أو مطلقات وأرامل وغيرهم.

وأكد “خطاب”، أن تسجيل البيانات وتحويل مقدم الحجز ثم استكمال 10% من ثمن الوحدة بعد 3 شهور وبعد استكمال إجراءات التمويل العقاري يستلم الوحدة التي تعاقد عليها بعد مدة لا تتجاوز 30 يوما.

شاهد أيضاً

كوبري محور الزمر

خطأ في التصميم أم عمارات مخالفة.. تفاصيل كوبري محور الزمر المثير للجدل

صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لـ كوبري محور الزمر الملاصق لعقارات، أثارت سخرية المصريين، بقدر دهشتهم حول السبب في الصور المنتشرة

%d مدونون معجبون بهذه: