الرئيسية / حال البلد / اليوم.. «النواب» يناقش إرسال قوات مصرية إلى ليبيا في جلسة سرية
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

اليوم.. «النواب» يناقش إرسال قوات مصرية إلى ليبيا في جلسة سرية

كتب عصام الحوت

قال النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن تفويض القوات المسلحة للتعامل مع التدخلات التركية في ليبيا سيكون في جلسة سرية اليوم الاثنين.

وأكد «الشريف» أنه سيتم من خلال تصويت ثلثي أعضاء البرلمان، مؤكدا أنه وجد حماسة كبيرة من عدد كبير من النواب الذين أجرى معهم اتصالات أمس.

وأضاف في مداخلة هاتفية في برنامج على مسئوليتي، الذي يُعرض على شاشة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، أن كل أعضاء البرلمان على صوت واحد لدعم الدولة المصرية لمواجهة مثل هذا المخاطر. ولا يوجد أغلبية ومعارضة في هذا التوقيت.

وأوضح وكيل مجلس النواب، أن مصر دولة مؤسسات محترمة تحترم القواعد الدستورية، “لا يمكن أن نخترق الدستور ولن نعلن الحرب ولا ترسل قوات إلى مهام قتالية دون الرجوع إلى مجلس النواب”، موضحًا أنه قبل الدخول إلى الجلسة العامة سيعقد اجتماع بين رئيس المجلس والوكيلين والأمين العام لتحديد الإجراءات التي سيتم اتخاذها.

وأشار إلى أن موقف الشعب المصري كله مع القيادة السياسية في مواجهة المخاطر التي لا يمكن مواجهتها دون وحدة الصف الداخلي، موضحًا أن الشعب المصري يقف مع الشعب الليبي، ويرفض الإرهاب التركي الغاشم على ليبيا.

شاهد أيضاً

الرئيس عبدالفتاح السيسي

بعد أن أصدره الرئيس.. ماهو قانون حماية البيانات الشخصية؟

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القانون رقم 151 لسنة 2020، لحماية البيانات الشخصية، والذي ينص على حماية البيانات الشخصية المعالجة إلكترونيًا أو كليًا

%d مدونون معجبون بهذه: