الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / حريق هائل داخل أكبر كنائس فرنسا
كاتدرائية نانت غرب فرنسا
كاتدرائية نانت غرب فرنسا

حريق هائل داخل أكبر كنائس فرنسا

وكالات

إندلع حريق هائل صباح اليوم السبت، داخل كاتدرائية مدينة «نانت» غرب فرنسا، والتي تعد من أكبر الكنائس القوطية في البلاد.

وسارعت فرق الإطفاء إلى موقع الحريق للسيطرة عليه وإخماده، وقد نجحت أخيرًا بذلك بعد أن كان الإطفائيون قد قالوا في وقت سابق إنه «لم تتم السيطرة على الحريق وهو يمتد وكبير».

وقدأكدت إدارة إطفاء الحرائق في إقليم لوار الأطلسية، أنها أُبلغت بالحريق وأرسلت 60 من رجالها إلى المكان.

وصرح رئيس إدارة الإطفاء المحلية، «لوران فيرلي» بأن الحريق قد تمت السيطرة عليه، مضيفا أن رجال الإطفاء يواصلون عملهم في موقع الحادث.

وأشار المسؤول إلى أن الحريق اندلع وراء أرغن الكاتدرائية وتسبب في تدمير الآلة الموسيقية والنوافذ الزجاجية المعشقة، لكن الأضرار أقل من المخاوف ولم يَطُل الحريق سقف المبنى.

من جانبه، أكد المدعي «بيير سينس» للصحفيين أن الحريق اندلع في ثلاثة أماكن في آن واحد، مشيرا إلى أن السلطات تشتبه في أن حادثا إجراميا وراء الحادث.

وقال مسؤول في مجلس المدينة إن سبب الحريق غير واضح بعد.

وبث التلفزيون الفرنسي صورا لدخان أسود يخرج من نوافذ زجاجية رئيسية بين برجي الكاتدرائية التي تعود إلى القرن الخامس عشر، والتي عانت أيضا حريقا كبيرا في عام 1972.

ويتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر الدخان الذي يتصاعد من المبنى التاريخي وفرق الإطفاء التي تكافح الحريق.

يذكر أن كاتدرائية القديسين بطرس وبولس في نانت بدأ العمل ببناءها في القرن الـ15 واستغرقت أكثر من 450 عاما، ويبلغ ارتفاع الكنيسة أقل بستة أمتار فقط من كاتدرائية نوتردام في باريس.

 

 

شاهد أيضاً

حريق سوق التوفيقية

في مصر أخبار الحرائق تتوالى

وكالات بعد أسبوع واحد من حريق طريق مصر – الإسماعيلية، تشهد مصر اليوم حريقًا جديدًا …

%d مدونون معجبون بهذه: