الرئيسية / آخر الأخبار / مصر والسعودية: لابد من تسوية شاملة في ليبيا
عناصر من الجيش الوطني الليبي
عناصر من الجيش الوطني الليبي

مصر والسعودية: لابد من تسوية شاملة في ليبيا

وكالات

في اتصال هاتفي جرى بين وزيري خارجية مصر والسعودية، اتفق الجانبان على أهمية التوصل لتسوية شاملة للأزمة الليبية، بما يحفظ لليبيا وحدتها وسلامتها الإقليمية ويمهد الطريق لعودة الأمن والاستقرار في البلاد.

حيث أكد وزير الخارجية المصري «سامح شكري» ونظيره السعودي «فيصل بن فرحان آل سعود» على أهمية التوصل لتسوية شاملة للأزمة الليبية، وضرورة وضع حد للتدخلات الخارجية فيها، والتي من شأنها أن تُسهم في انتشار الميليشيات المسلحة في المنطقة، بما يزعزع أمنها وسلامتها، وهو ما صرّح المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية «من أن الجانبين أكدا على التضامن والدعم المتبادل بين مصر والسعودية في هذا الشأن».

وشدّد الوزيران على أن التحديات الجسام التي تواجه المنطقة تستوجب بالفعل مزيدًا من مواصلة التنسيق بين البلدين الشقيقين، لا سيما في مواجهة التهديدات الناجمة عن التواجد والتدخل الأجنبي في شؤون عدد من الدول العربية الشقيقة.

وأشارت الخارجية المصرية إلى أن الاتصال تناول أيضًا استعراض مواقف البلدين إزاء أهم مُستجدات المشهد الإقليمي وما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في اليمن وسوريا.

واتفق الوزيران على ضرورة استمرار التشاور وتبادل الرؤى إزاء الأزمات الراهنة بما يُسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكان الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، قد أكد الخميس، للوفد الزائر من مشايخ وأعيان ليبيا أن مصر ستتدخل بشكل مباشر في ليبيا لمنع تحولها لبؤرة للإرهاب ويمكنها تغيير المشهد العسكري بشكل سريع وحاسم.

وأضاف السيسي أن مصر ليس لديها أي مواقف مناوئة للمنطقة الغربية في ليبيا، لكنها لن تقف مكتوفة الأيدي حال تجاوز خط سرت – الجفرة، ولن تقبل بزعزعة أمن واستقرار المنطقة الشرقية في ليبيا.

شاهد أيضاً

رضا عبدالعال يتوعد الزمالك بمفاجأة في مباراة اليوم مع طنطا

كتب أحمد المنياوي تقام اليوم الثلاثاء مباراة بين نادي الزمالك ونادي طنطا في تمام الساعة …

%d مدونون معجبون بهذه: