الرئيسية / آخر الأخبار / فلسطين تخرج من خرائط جوجل وآبل وتغريدات غاضبة
إزالة فلسطين من خرائط جوجل وآبل
إزالة فلسطين من خرائط جوجل وآبل

فلسطين تخرج من خرائط جوجل وآبل وتغريدات غاضبة

وكالات

خطوة صادمة قام بها كل من محركا البحث «جوجل» و «آبل» وهي حذف خريطة «فلسطين» من خرائطهما، فلا ترى عند البحث عن خريطة فلسطين سوى الدول المجاورة فقط.

حيث أفاد موقع AS-Source News / MILITARY، في تغريدة له على صفحته الخاصة عن قيام محركي البحث «جوجل» و «آبل» بحذف اسم «دولة فلسطين» من خرائطهما المعتمدة.

وهي الخطوة التي لاقت ردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص موقع «تويتر» الذي ضج بالشكاوى لاحقت شركتي «جوجل» و «آبل» بسبب عدم تضمينهما دولة «فلسطين» على خرائطهما.

وبدأ هاشتاغ #FreePalestine في الانتشار على موقع التغريدات منذ أن بدأ الناس يكتشفون أنه لا توجد فلسطين على خرائط الشركتين، وقد بدأوا بنشر لقطات لكل من التطبيقين والتي لا تظهر أي نتائج لفلسطين الأمر الذي أثار إحباطهم من هذه الخطوة مع وضع علامات على حسابات الشركة والمطالبة بإجابات، حتى إن القليل منهم شاركوا صورة للخرائط القديمة حيث تظهر فلسطين بارزة وتغطي معظم المنطقة.

وفي حين يطالب المغردون بعودة فلسطين إلى الخرائط، إلا أن الشركتين علّقتا على الموضوع بأن فلسطين لم تكن موجودة على الخرائط بحسب ما ذكره موقع «إكسبريس» البريطاني.

وبحسب ما ورد فقد قالت شركة «جوجل» في بيان رسمي: «لم يكن هناك قط علامة «فلسطين» على خرائط غوغل ، ولكننا اكتشفنا خطأً إزالة تسميات «الضفة الغربية» و «قطاع غزة»، ونحن نعمل بسرعة على إعادة هذه الملصقات إلى المنطقة».

يذكر أن هذه الخطوة جاءت في أعقاب تعهد الرئيس الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» بضم أجزاء من الضفة الغربية، ما يثير القلق والتساؤل فيما إذا كانت خطوة متعمدة ولها مقاصد سياسية تنتهك الحق الفلسطيني بالفعل أم إنها مجرد صدفة عند الأخذ بالاعتبار المبررات التي قدمتها كل من الشركتين العملاقتين.

وقد وصفت العديد من الدول هذه الخطوة بأنها إنتهاك لحقوق الإنسان.

 

شاهد أيضاً

“فيه الخير”.. موقع جوجل يحتفل بذكرى ميلاد أحمد زكي الـ71

كعادته، حين يسلط الأضواء على شخصيات وأحداث ننساها فى زحمة التفاصيل العامة والخاصة، اليوم الأربعاء …

%d مدونون معجبون بهذه: