الرئيسية / آخر الأخبار / قرار جديد من السعودية بشأن صلاة عيد الأضحى

قرار جديد من السعودية بشأن صلاة عيد الأضحى

وكالات

وجّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي «عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ» فروع الوزارة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية قرارًا بمنع إقامة صلاة عيد الأضحى في الأماكن والمصليات المكشوفة والإكتفاء بالمساجد والجوامع المهيأة للصلاة.

وذلك بسبب الظروف الإستثنائية التي تمر بها المملكة في مواجهة جائحة كورونا، حيث وجّه الوزير باعتماد المصليات المجهزة  والمهيأة لهذه الظروف والتي تعتمد الإجراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا بين المصلين.

وأكد الوزير السعودي أهمية تهيئة جميع الجوامع وكذلك المساجد الإضافية المهيأة لاستقبال المصلين في صلاة العيد، في ضوء ما تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية أصدرت توجيهات، أمس الاثنين، لفروع الوزارة في مناطق المملكة باعتماد إقامة صلاة عيد الأضحى في المساجد المهيأة وقائيا فقط، مضيفة أن ذلك جاء في تعميم أصدر لفروع الوزارة بمناطق المملكة.

وكانت السعودية قد اكتفت في عيد الفطر الماضي برفع التكبيرات من بعد صلاة الفجر حتى دخول وقت صلاة العيد، عبر مكبرات الصوت الخارجية، مع عدم إقامة صلاة العيد في جميع الجوامع والمصليات في مناطق المملكة.

 

شاهد أيضاً

فيروس غرب النيل

الوباء الجديد «فيروس غرب النيل» قد يضرب إسبانيا قريبًا

وكالات ظهر مؤخرًا في إسبانيا فيروس جديد إسمه «فيروس غرب النيل» لن يلاحظه أحد بسهولة …

%d مدونون معجبون بهذه: