الرئيسية / آخر الأخبار / مشاهير الفن يطلقون حملة «متسكتيش عن حقك» لدعم ضحايا التحرش

مشاهير الفن يطلقون حملة «متسكتيش عن حقك» لدعم ضحايا التحرش

وكالات

طرحت الفنانة «ياسمين غيث» فديو لعدد من مشاهير الفن على صفحتها الشخصية عبر موقع إنستجرام لدعم ضحايا التحرش تحت إسم حملة «ماتسكتيش عن حقك».

وقد طرحت « غيث»  الفكرة على عدد من الفنانين، من أجل دعم ضحايا التحرش من الفتيات والنساء اللائي واجهن أزمة التحرش بكل أنواعه ابتداءًا من التحرش اللفظي إلى الاغتصاب، ولاقت الفكرة ترحيبًا كبيرًا من الكثير من الفنانين في مختلف مجالات الفن.

وبالفعل تم عرض مقطع الفديو الخاص بالحملة على صفحتها الشخصية عبر موقع «إنستجرام»  وجه فيه الفنانين النصائح والدعم لكل ضحايا التحرش تشجيعًا لهم على الوقوف بوجه الجناة وعدم السكوت عن حقهن لأنهن لسن مذنبات بل ضحايا.

الحملة شارك فيها عدد من مشاهير الفن في العديد من المجالات، مثل «التمثيل والمكياج والملابس» وكان بينهم عمر الشناوي، الاستايلست مي جلال، والمطربة نسمه هركي، وأخرين.

وعلقت ياسمين على الفديو،: «حاولت أفكر في طريقة مختلفة نقدم بيها حاجة يمكن تساعد و تشجع بنات كتير مايسكتوش لو اتعرضوا للتحرش بكل أنواعه اللي بيوصل للاغتصاب».

وتابعت :«فقلت إيه أكتر حاجة بتخوف المذنب؟ هي الكلام، إن البنت ماتسكتش….فقولنالها متسكتش، متسكتيش عن حقك.. حابة أشكر كل حبايبي اللي وافقوا بمجرد ماعرضت عليهم الفكرة و ماترددوش يكونوا جزء من الفيديو. و حابة أشكر صاحبي و أخويا أحمد طرابيلي، أجمد مونتير في مصر علي شغله علي الفيديو ده بالسرعة دي علشان نقدر نطلعه ليكم النهارده».

وكانت الفنانة ياسمين غيث قد كشفت مؤخرا في فيديو عن تعرضها للتحرش فى مرحلة الدراسة من أحد المدرسين في المرحلة الثانوية، مؤكدة أن هذه الواقعة تسببت فى صدمة كبيرة لها مما أدي إلى تركها المدرسة، موجهة النصيحة للأمهات بضرورة سماع بناتهن و دعمهم فى حالة تعرضهم لمثل هذه الحالات.

وقالت ياسمين فى فيديو لها عبر حسابها بموقع «انستجرام» :«انا حصلتلي حادثة وأنا فى تانية ثانوي اذيتني وعشان كدة انا فكراها لغاية دلوقتي المدرس كان بيدرسلي كيمياء كان سبب إني أكره المادة والمدرسة كان من النوع اللي بيلمس بطريقة مش مريحة و بيعمل ده مع أي بنت وكان معروف ومحدش خد معاه أي إجراء لأنه كان في منصب كبير فى المدرسة ولما حاول يمسكني بطريقة مش مريحة مسكتش وهزقته».

 

 

شاهد أيضاً

لأول مرة..مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يشارك بمعرض القاهرة الدولي

كتب محمد المصري يشارك مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لأول مرة هذا العام بالدورة الـ51 من …

%d مدونون معجبون بهذه: