الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / إغلاق مركز بحثي في باريس بسبب إهمال جثث بشرية

إغلاق مركز بحثي في باريس بسبب إهمال جثث بشرية

وكالات

أحال المدعي العام الفرنسي، في العاصمة باريس، قضية التحقيق في إهمال جثث بشرية «كان قد تم التبرع بها لأغراض علمية»، إلى قضاة التحقيق، عقب نشر مجلة “l’Express” الفرنسية عن فضيحة تعفن الجثث في المخابر البحثية الجامعية.

وبحسب تقرير المجلة، فإن بقايا أجساد آلاف البشر المتبرع بها لأغراض البحث العلمي اكتشفت في حالة مُزرية في مركز التبرع بالجثث البشرية التابع لجامعة «ديكارت» في باريس.

حيث وجدت الجثث مقطعة الأطراف وعارية، بالإضافة لتكدسها فوق بعضها البعض، بحسب تقرير المجلة التي شبهت المشهد الذي صور في 2016 بـ«المقبرة الجماعية».

وقد تلقى الإدعاء العام حوالي 80 شكوى من أهالي المتبرعين للطريقة التي تم التعامل بها مع الجثث، الأمر الذي دعى السلطات الى تشكيل لجنة لإجراء تحقيق إداري في المسألة والتي توصلت في يونيو إلى أن الجامعة مذنبة «بارتكاب انتهاكات أخلاقية خطيرة» في تعاملها مع مركز التبرع بالجثث البشرية، ليقوم الإدعاء العام بإصدار مذكرة بإغلاق المركز.

وقد وصف المحامي «فريدريك دوشيز» الذي رفع دعوى قضائية بالنيابة عن عائلات الموتى خبر التحقيق في الأمر بأنه «خطوة جيدة» بحسب ما نقلت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية.

يذكر بأن المركز الذي افتتح في عام 1953، يعتبر الأكبر من نوعه في أوروبا، حيث يتلقى كل عام مئات الجثث من المتبرعين.

 

 

شاهد أيضاً

كافاني,كرة القدم,باريس سان جيرمان,كافانى,رونالدو,اهداف,كاس العالم,اهداف كافاني,ريال مدريد,نيمار,البرازيل,هدف كافاني في التشيك,كأس العالم,روسيا 2018,كفانى,هدف,لاعب,هو و كافانى,صلاح,الدوري الفرنسي,هدف كافاني,رياضة,باريس,اخبار,زوجة كافاني,مصر,ادسون كافاني

كافاني يقرر البقاء في باريس سان جيرمان

  كتب خالد حمادة احمد ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية ان الاوروجواني ايدنسون كافاني قرر البقاء …

%d مدونون معجبون بهذه: