الرئيسية / آخر الأخبار / إتهامات لـ «تيك توك» بانتهاك خصوصية الأطفال

إتهامات لـ «تيك توك» بانتهاك خصوصية الأطفال

وكالات

كشف مسؤول في مجموعة للسياسة التقنية في «ماساتشوستس» مع مصدر آخر عن مشاركتهما مع مسؤولي لجنة التجارة الاتحادية ووزارة العدل الأمريكية بالتحقيق مع شركة «تيك توك» واتهامها بانتهاك خصوصية الأطفال.

وطلب مركز الديمقراطية الرقمية وحملة «من أجل طفولة خالية من التجارة» من لجنة التجارة الاتحادية النظر في مزاعم عدم قيام «تيك توك» بحذف مقاطع الفيديو والمعلومات الشخصية لمستخدمين عمرهم 13 عاما أو أقل، كما تمّ الاتفاق على ذلك، ضمن انتهاكات أخرى.

وردا على ذلك، قال متحدث باسم «تيك توك»: «إننا نأخذ السلامة على محمل الجد لجميع مستخدمينا»، مضيفا أنهم في الولايات المتحدة «يستوعبون المستخدمين تحت سن 13 عاما في تجربة تطبيق محدودة تقدم حماية إضافية للأمان والخصوصية مصممة خصيصا للمستخدمين الأصغر سنا».

وامتنعت كل من وزارة العدل الأمريكية ولجنة التجارة الاتحادية عن التعليق على مسألة التحقيق في انتهاك «تيك توك» لخصوصية الأطفال بأميركا.

وسبق وأن ألزمت شركة «تيك توك» نفسها بالإلتزام باتفاقية قانون حماية خصوصية الأطفال في فبراير 2019. حتى ظهرت مزاعم من دولٍ عدة أبرزها الهند وأمريكا تقول بأن المنصة المملوكة لشركة «بيت دانس» الصينية لم تلتزم بهذه الاتفاقية، وأنها جمعت بيانات ومعلومات بالفعل لمستخدمين بعمر 13 سنة وأقل.

يذكر أنه سبق لشركة «أمازون» العملاقة أن طلبت من موظفيها حذف هذا التطبيق من هواتفهم الذكية ليتمكنوا من الاتصال بالبريد الالكتروني الخاص بالشركة؛ ووصفت أسبابها بـ «الأمنية».

شاهد أيضاً

15 ساعة إنقطاع متواصل لمياه الشرب في عدد من مناطق القاهرة

وكالات أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبري، قطع المياه عن مناطق (منشية البكري – سراي …

%d مدونون معجبون بهذه: