الرئيسية / آخر الأخبار / 239 عالمًا يطالبون الصحة العالمية بتعديل توصياتها بشأن كوفيد19
فيروس كورونا في مصر
فيروس كورونا في مصر

239 عالمًا يطالبون الصحة العالمية بتعديل توصياتها بشأن كوفيد19

وكالات

وقع 239 عالمًا رسالة إلى منظمة الصحة العالمية مطالبين فيها المنظمة تعديل توصياتها بشأن اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا «كوفيد19»، وذلك عقب ظهور دلائل لديهم بأن الفيروس ينتقل عبر الهواء.

وبالفعل فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية “WHO” أن هناك “دلائل تظهر” حول انتقال فيروس كورونا جوا، وليس فقط بالمخالطة، حيث اتضح أن الفيروس ينتقل بمجرد تنفس المصاب دون أن يكون هناك عملية دفع لانتقال الفيروس كالعطس أو السعال، وهو الأمر الذي يفرض إجراءات وقائية قد تختلف عمّا تمّ نشره سابقًا.

ودعا العلماء في رسالتهم، منظمة الصحة العالمية، لتوقع إمكانية إصابة الأشخاص بفيروس كورونا المستجد عبر الرذاذ المتطاير في الهواء بمجرد تنفس المصاب.

وعقب الدكتور «بينيديتا اليغانزي»، الرئيس التقني لفريق منع والسيطرة على الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، أن الأخيرة ناقشت وتعاونت مع العديد من العلماء الذين وقعوا الرسالة، حيث قال: «نعترف أن هناك أدلة بدأت بالظهور في هذا المجال تماما كما هو الحال في مجالات أخرى حول كوفيد-19».

وتابع قائلا: «وعليه نحن نؤمن بأنه يجب علينا أن نكون منفتحين على هذه الدلائل وفهم تداعياتها فيما يتعلق بطرق الانتقال بالإضافة إلى وسائل الحيلولة التي يجب اتخاذها»، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة إجراء المزيد من الاختبارات حول طرق انتقال الفيروس.

 

شاهد أيضاً

فيروس غرب النيل

الوباء الجديد «فيروس غرب النيل» قد يضرب إسبانيا قريبًا

وكالات ظهر مؤخرًا في إسبانيا فيروس جديد إسمه «فيروس غرب النيل» لن يلاحظه أحد بسهولة …

%d مدونون معجبون بهذه: