الرئيسية / حال البلد / بعد موافقة الوزراء.. تعرف على تسعيرة التصالح في مخالفات البناء
دكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

بعد موافقة الوزراء.. تعرف على تسعيرة التصالح في مخالفات البناء

كتب عصام عبدالعزيز

325 ألف مواطن تقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء على مستوى الجمهورية، بحسب تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء.

وأكد «مدبولي» أنه على المواطنين الذين سبق لهم تقديم طلبا للتصالح بسداد قيمة جدية التصالح بداية من 15 يوليو الجاري، في حسابات بنكية ستخصصها وزارة المالية لهذا الغرض.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن آخر  موعد لتقديم الطلبات وتسديد قيمة جدية التصالح سيكون30 سبتمبر المقبل.

وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، أنه سوف يتم فحص كل الطلبات، وفي حالة ثبوت جديته سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه، وفقا لأحكام التصالح.

وقال «سعد» إنه في حال قبول الطلب والتصالح، فسيتم في هذه الحالة خصم المبالغ التي تم سدادها تحت مسمى جدية الطلب من المستحقات المالية المقررة على مقدم الطلب، بينما في حالة رفض الطلب فسيتم رد مبلغ الجدية لمقدم الطلب الذي قام بسداده.

تحديد قيمة جدية التصالح

سيكون مبلغ جدية التصالح لمخالفات الرسومات المعمارية الإنشائية 20 ألف جنيه للمدن، و5 آلاف جنيه للقرى.

 كما تم تحديد مبلغ الجدية لمخالفات الردود بقيمة 40 ألف جنيه للمدن، و10 آلاف جنيه للقرى.

أما ما يتعلق بمخالفات الزيادة في غرف السطح، فقد تم الاتفاق على تحديد مبلغ 50 ألف جنيه جدية التصالح للمدن، و12 ألف جنيه للقرى.

كما تم تحديد قيمة مبلغ الجدية لمخالفات بناء دور السطح بقيمة 80 ألف جنيه للمدن، و20 ألف جنيه للقرى.

 وفي نفس الوقت تمت الموافقة على تحديد جدية التصالح لمخالفات البناء بدون ترخيص بقيمة 160 ألف جنيه للمدن، و40 ألف جنيه للقرى، و250 ألف جنيه لعواصم المحافظات والمدن الجديدة.

كما تم تحديد مبلغ جدية التصالح لمخالفات تحويل البدروم إلى نشاط غير مرخص به بقيمة 120 ألف جنيه للمدن، و30 ألف جنيه للقرى.

وزير الإسكان: إيقاف قرارات الإزالة لحين فحص طلبات التصالح

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أنه عقب صدور القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها والمعدل في بعض أحكامه بالقانون رقم 1 لسنة 2020، والذي أجاز التصالح وتقنين الأوضاع في بعض الأعمال، وفق ضوابط محددة، تم إيقاف كافة قرارات الإزالة، وكذا إيقاف اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات لحين فحص طلبات التقنين في ضوء أحكام القانون.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس اليوم، اجتماعاً؛ لتحديد قيمة جدية التصالح في مخالفات البناء للمتقدمين.

حضر الاجتماع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

شاهد أيضاً

فتح المقاهي

نقفل الشباك ولا نفتحه.. جدل وحيرة بين المواطنين وتضارب قرارات الحكومة حول الحظر

أثارت قرارات مجلس الوزراء المصري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الأربعاء، حول التعايش مع كورونا، جدلا بين المصريين بين مؤيد بحذر وبين رافض بشدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: