الرئيسية / حال البلد / «النواب» يوافق على مناقشة تعديلات قانون التصالح في مخالفات المرور
مجلس النواب المصرى
مجلس النواب المصرى

«النواب» يوافق على مناقشة تعديلات قانون التصالح في مخالفات المرور

كتب عصام عبدالعزيز

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب همام العادلي، على اقتراح بتعديل بعض أحكام القانون رقم 66 لسنة 1973بإصدار قانون المرور، ينظم التصالح في بعض مخالفات المرور، وأحالته إلى لجنتي الدفاع والنقل والمواصلات.

ويتضمن اقتراح القانون إضافة فقرة جديدة إلى المادة (80) من القانون رقم 66 لسنة1973 بإصدار قانون المرور، مضمونها إجازة التصالح في الحالات المبينة في المادة 74 مكرر من هذا القانون متى قام المخالف بدفع كامل قيمتها بصفة فورية على أن يقتصر دور النيابة العامة على نظر التظلمات التي تنشأ بشأنها، ويهدف التعديل إلى تسهيل الإجراءات الإدارية والقضاء على الروتين.

اقرأ أيضا

بعد موافقة الوزراء.. تعرف على تسعيرة التصالح في مخالفات البناء

وأوضحت أن التعديل المقترح بالقانون يتضمن إدراج نص المادة (74 مكرر) ضمن المواد المخاطبة بالمادة (80) من القانون رقم 66 لسنة 1973 بإصدار قانون المرور بأحكامها، ليكون التصالح في المخالفات الواردة بها يتم فورا بعد دفع كامل قيمتها من قبل ضباط شرطة المرور، ويقتصر دور النيابة العامة على نظر التظلمات التي تنشأ بشأنها.

شاهد أيضاً

مجلس النواب المصري

منها تنظيم ساحات الانتظار.. قوانين أقرها مجلس النواب هذا الأسبوع

أقر مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، بصفة نهائية، عددا من التشريعات الهامة في جلساته العامة التي انعقدت على مدار هذا الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: