أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / هل يصبح مغني الراب «كاني ويست» رئيس أمريكا المقبل؟

هل يصبح مغني الراب «كاني ويست» رئيس أمريكا المقبل؟

وكالات

أثار مغني الراب «كاني ويست» جدلاً واسعًا إثر إعلانه نيّته للترشح للرئاسة الأمريكية المقبلة. حيث أعلن على صفحته الشخصية على موقع «تويتر» أنه ينوي ترشيح نفسه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية في الدورة المقبلة.

وقال في تغريدة له نشرها على صفحته الشخصية في تويتر: «علينا الآن تنفيذ وعد أمريكا بوضع ثقتنا في الله وتوحيد رؤانا وبناء مستقبلنا. أنا مرشّح لرئاسة الولايات المتحدة».

وهو ما أثار جدلاً واسعًا في الكثير من الأوساط خاصة وسط مغني الراب؛ حيث أن هذا الوسط غالبًا ما يكون مناهضًا للسلطة وبشكل خاص «ترامب» الذي لا يتمتع بأي شعبية في هذه الأوساط.

وزار ويست وزوجته «كيم كارداشيان» الرئيس ترامب في البيت الأبيض عام 2018. وفي مقابلة في العام التالي، أوضح «ويست» أن دعمه لترامب كان حيلة لإبعاد الديمقراطيين وتمهيد الطريق لخوض سباقه الخاص إلى البيت الأبيض.

ودعمت نجمة تلفزيون الواقع «كيم كارداشيان» زوجها بإعادت تغريدته على صفحتها  على «تويتر» مصحوبة بعلم أمريكا، وهي التي دعمته في أغلب مواقفه السابقة بما فيها دعمه في 2018 لترامب، وقالت مدافعة عنه: «إنه مجرد شخص يحب شخصية دونالد ترامب، لكنه لا يفهم سياساته».

ولم يذكر «كاني ويست» البالغ من العمر (43 عاما) أي تفاصيل إضافية سوى رغبته في الترشح للرئاسة، دون أن يوضح فيما إذا كان جادًا أم لا، أو أن لديه وثائق رسمية بهذا الخصوص.

كذلك لم يتضح بعد ما إذا كان كاني سيطلق حزبا سياسيا خاصا به من أجل تحقيق حلمه بالرئاسة.

يذكر أنه في نهاية يونيو الماضي، أصدر «ويست» مقطوعة بعنوان «اغسلنا بالدم» مرفقة بكليب يعرض لقطات من التظاهرات الأخيرة المناهضة للعنصرية، التي هزت الولايات المتحدة أخيراً.

 

شاهد أيضاً

باريس هيلتون تنافس ترامب وكانييه على كرسي الرئاسة

وكالات أعلنت المغنية وعارضة الأزياء الأمريكية «باريس هيلتون» عزمها على خوض المعركة الإنتخابية القادمة لتكون …

%d مدونون معجبون بهذه: