الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / دين / الإفتاء المصرية تحسم الجدل حول علاقة ملابس المرأة بالتحرش
ظاهرة التحرش في مصر
ظاهرة التحرش في مصر

الإفتاء المصرية تحسم الجدل حول علاقة ملابس المرأة بالتحرش

كتبت منى السيد

قالت دار الإفتاء المصرية، إن إلصاقُ جريمة التحرش النكراء بقَصْر التُّهْمَة على نوع الملابس وصفتها؛ تبريرٌ وأهمٌ لا يَصْدُر إلَّا عن ذوي النفوس المريضة والأهواء الدنيئة.

وقالت الدار إن المسلم مأمورٌ بغضِّ البصر عن المحرَّمات في كل الأحوال والظروف.

وتابعت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “الـمُتَحَرِّش الذي أَطْلَق سهام شهوته مُبَرِّرًا لفعله؛ جامعٌ بين منكرين: استراق النظر وخَرْق الخصوصية به.

بيان الإفتاء حول التحرش
بيان الإفتاء حول التحرش

والنبي صلى الله عليه وآله وسلم، قال: «إِيَّاكُمْ وَالجُلُوسَ عَلَى الطُّرُقَاتِ»، فَقَالُوا: مَا لَنَا بُدٌّ، إِنَّمَا هِيَ مَجَالِسُنَا نَتَحَدَّثُ فِيهَا، قَالَ: «فَإِذَا أَبَيْتُمْ إِلَّا المَجَالِسَ، فَأَعْطُوا الطَّرِيقَ حَقَّهَا»، قَالُوا: وَمَا حَقُّ الطَّرِيقِ؟ قَالَ: «غَضُّ البَصَرِ، وَكَفُّ الأَذَى، وَرَدُّ السَّلاَمِ، وَأَمْرٌ بِالْمَعْرُوفِ، وَنَهْيٌ عَنِ المُنْكَرِ» (متفق عليه)”.

كان عدد من الدعاة والمواطنين العاديين قد ربطوا بين نوعية وشكل ملابس الفتاة أو السيدة بتعرضها للتحرش، من خلال عدة صفحات وتعليقات على مواقع السوشيال ميديا.

التحرش في مصر
التحرش في مصر

شاهد أيضاً

النيابة تامر بحبس أحمد بسام زكي 4 أيام في قضية التحرش

أمر «النائب العام» بحبس المتهم أحمد بسام زكي أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ في وقائع اتهامه بالتحرش والابتزاز والشروع في هتك عرض فتيات.

%d مدونون معجبون بهذه: