الرئيسية / الوقائع سبورت / نتائج مباريات اليوم في الدوريات الأوروبية.. ليلة سقوط الكبار
الكرة الأوروبية
الكرة الأوروبية

نتائج مباريات اليوم في الدوريات الأوروبية.. ليلة سقوط الكبار

كتب يوسف أحمد

شهدت الدوريات الأوربية عددا كبيرا من المباريات الهامة والشيقة كان أبرزها سقوط ليفربول بطل الدوري الإنجليزي أمام غريمه مانشستر سيتي

الدوري الإنجليزي سقوط ليفربول وتوتنهام

تعرض فريق توتنهام للسقوط المفاجئ وبنتيجة كبيرة أمام مضيفه شفيلد يونايتد، اليوم الخميس، بالجولة الـ32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، بنتيجة 3-1.

سجل ثلاثية السبيرز كل من ساندير بيرج في الدقيقة 31، ليس موسيت في الدقيقة 69، أوليفر مكبورني في الدقيقة 84.

على الجانب الآخر، سجل هاري كين هدف توتنهام الوحيد في الدقيقة 90 من زمن المباراة.

وجاء الهدف الأول لشيفلد بعدما مرر كريس باشام الكرة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء لساندر بيرج داخل المنطقة ، فاستلم اللاعب الكرة وسددها زاحفة مرت على يمين الحارس لوريس إلى داخل شباك توتنهام.

وجاء الهدف الثاني بعدما أرسل إندا ستيفينز تمريرة أرضية من داخل منطقة الجزاء جهة اليسار قابلها لي مويسيت الخالي من الرقابة أمام المرمى بتسديدة مباشرة داخل الشباك.

فيما جاء الهدف الثالث لشفيلد بعدما توغل ساندر بيرج داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ثم مرر الكرة لمكبورني على القائم الأول ليحولها الاسكتلندي داخل الشباك مباشرة من لمسة واحدة.

ونجح هاري كين، مهاجم توتنهام في تقليص الفارق للسبيرز بعدما سجل هدف فريقه الوحيد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريرة ساحرة من الجهة اليسرى.

بهذا الفوز، رفع فريق شفيلد يونايتد رصيده إلى 47 نقطة في المركز السابع، فيما توقف رصيد توتنهام عند 45 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب البطولة الإنجليزية الكبيرة.

سقوط بطل إنجلترا.. المان سيتي يفسد فرحة ليفربول بالتتويج

حسم مانشستر سيتي نتيجة لقائه بنظيره ليفربول، على ملعب “الاتحاد” معقل السماوي، ضمن مباريات الجولة 32 من الدوري الإنجليزي برباعية نظيفة

وسجل رباعية مانشستر سيتي، كيفين دي بروين في الدقيقة 24 من عمر اللقاء، بعد احتساب ضربة جزاء لصالح السماوي، جاء بعد عرقلة جوميز لرحيم ستيرلينج، لتصل الكرة إلى دي بروين يسددها بقوة على تجاه أليسون بيكر، لتسكن شباك الريدز، بينما أضاف ستيرليج الهدف الثاني، بتمريرة من فودين في الدقيقة 37، ليكمل فودين الثلاثية قبل دقيقة من انتهاء الشوط الأول.

أهدر محمد صلاح جناح ليفربول المنتخب الوطني، أكثر من فرصة محققة، كانت من شأنها تغيير مسار اللقاء بالكامل، ومنحه فرصة لصتدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، إذ يمتلك الفرعون 17 هدفاً، بفارق هدفين عن المتصدران أوباميانج وفاردي.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الريدز وأبطال الدوري الإنجليزي إهدار الفرص ليختم مدافع الليفربول شامبرلين ليلة السقوط الأحمر بهدف ذاتية ليكمل رباعية المان سيتي.

الدوري الإيطالي سقوط نابولي

نجح فريق أتلانتا في الفوز على فريق نابولي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الـ29 من عمر الدروي الإيطالي على ملعب جيويس مساء اليوم.

ونجح أتلانتا في تسجيل أهدافه عن طريق ماريو بازاليتيش وروبن جوسينس في الدقيقتين 47/55.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد أتلانتا للنقطة 60 في المركز الرابع، فيما ظل فريق نابولي عند النقطة 45 في المركز السادس.

الجولة الـ29 في إيطاليا إثارة ومتعة وأهداف

وأمس أقيمت مباريات في نفس الجولة، حيث خطف فريق ميلان تعادلا قاتلا أمام سبال بنتيجة 2-2 خلال المباراة التي جمعتهما بملعب باولو موتزا، ضمن منافسات الجولة الـ29 بالدوري الإيطالي.

وسجل ثنائية سبال كل من ماتيا فالوتيو وسيرجيو فلوكاري، في الدقائق 13 و30.

وقلص رفائيل لياو الفارق لميلان في الدقيقة 79 بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يتعادل مدافع سبال فيكاري بالخطأ في مرماه في الدقيقة 94.

وأكمل سبال المباراة بـ10 لاعبين من الدقيقة 43 بعد طرد ماركو داليساندرو لاعب الفريق.

التعادل رفع رصيد سبال للنقطة 19 ليبتعد عن قاع الترتيب في المركز التاسع عشر، بينما رفع ميلان رصيده للنقطة 43 في المركز السابع.

وفي نفس الجولة، انتصر ساسولو على فيورنتينا في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هف في المباراة التي جمعتهما على ملعب أرتيمو فرانكي.

كما عاد سامبدوريا بفوز صعب من ليتشي بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما بملعب فيا دل ماري.

كما فاز هيلاس فيرونا على بارما بنتيجة 3-2 خلال المباراة التي جمعتهما بملعب مارك أنتونيو بينتجودي.

وكان فريق إنتر ميلان قد دك شباك ضيفه بريشيا بستة أهداف نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب جوزيبي مياتزا ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.

الفوز رفع رصيد إنتر للنقطة 64 في المركز الثالث بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد بريشيا عند النقطة 18 في قاع الترتيب.

وسجل سداسية إنتر كل من أشلي يونج وأليسكيس سانشيز وأمبروزيو وجاليارديني وكريستين إيركسن وأنتونيو كاندريفا في الدقائق 5 و20 و45 و52 و83 و88 على التوالي.

الدوري الإسباني.. سوسيداد يفوز على إسبانيول.. وأبناء زيدان يتصدرون

نجح فريق ريال سوسيداد في الفوز على فريق إسبانيول بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الـ33 من عمر الدوري الإسباني على ملعب “أتويتا”.

سجل هدفا ريال سوسيداد كل من ويليان خوسي دي سيلفا وأليسكندر إيساك، في الدقيقتين 56 و84، فيما سجل هدف إسبانيول الوحيد في المباراة اللاعب دافيد لوبيز سيلفا في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء.

وفي مباراة أخرى من نفس البطولة، نجح فريق أوساسونا في الفوز على إيبار بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت في نفس الجولة على ملعب البلدي إبوروا.

نجح أوساسونا في تسجيل أهدافه عن طريق روبين جارسيا سانتوس في الدقيقتين 6 و74.

سوسيداد يرفع رصيده للنقطة 50

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ريال سوسيداد للنقطة 50 في المركز السابع، فيما ظل فريق إسبانيول عند النقطة 24 في المركز الأخير.

وفي المباراة الثانية ارتفع رصيد أوساسونا للنقطة 43 في المركز 11، فيما ظل فريق إيبار عند النقطة 35 في المركز الـ15.

ريال مدريد يفوز على خيتافي وييواصل الصدارة

انتهى الشوط الأول من مباراة ريال مدريد وخيتافي بالتعادل السلبي بين الفريقين في المباراة المقامة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

بداية الشوط شهدت ضغطا مبكرا من خيتافي، وفي الدقيقة السادسة تحصل صاحب الأرض على ركلة ركنية نفذت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها ماتياس اوليفيرا برأسية وصلت سهلة إلى ثيبوه كورتوا.

وفي الدقيقة 11 شهدت كرة عرضية من جهة اليمين لصالح فريق خيتافي ارتطمت بخافيير إيتشكيتا داخل منطقة الجزاء ومرتدة في إتجاهها إلى المرمى ولكن أبعد ثيبوه كورتوا الكرة ببراعة من أسفل يمين مرماه.

وفي الدقيقة 12 شهدت تسديدة من خايمي ماتا من على حدود منطقة الجزاء أبعدها ثيبوه كورتوا من أسفل يمين مرماه.

راموس يواصل حصوله على البطاقات الصفراء

وفي الدقيقة 25 شهدت بطاقة صفراء من نصيب سيرخيو راموس لاعب فريق ريال مدريد بعد تدخل قوي على لاعب فريق خيتافي خايمي ماتا.

وفي الدقيقة 36 كرة عرضية من راموس من جهة اليمين قابلها إيسكو بتسديدة من مرة واحدة من يسار منطقة الجزاء أبعدها الحارس ديفيد سوريا إلى ركنية من جهة اليسار.

ووجد لاعبو الريال صعوبة خلال الشوط الأول في اختراق دفاعات خيتافي وإظهار أي خطورة خلال الـ45 دقيقة. إلا أنهم نجحوا في اقتناص هدف المباراة الوحيد عن طريق راموس من ضربة جزاء في الدقيقة 80

الجدير بالذكر، أن فريق برشلونة فشل في تضييق الخناق على غريمه ومنافسه التقليدي ريال مدريد، بعد حصد نقطة وحيدة، إثر التعادل الذي حسم مباراته أمام أتلتيكو مدريد، أمس الثلاثاء، ليستقر بذلك في المركز الثاني، برصيد 70 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الملكي متصدر الترتيب برصيد 71 نقطة حتى الآن.

على الجانب الآخر، كان فريق ريال مدريد قد نجح بدوره في الانتصار على نظيره إسبانيول بهدف نظيف، في الجولة الماضية من بطولة الدوري الإسباني الممتاز “الليجا”، سجله لاعب الوسط الدولي البرازيلي كاسميرو.

شاهد أيضاً

مبادرة كلنا واحد لمستلزمات المدارس

عودة منافذ «كلنا واحد» للعمل بأسعار مخفضة: تستمر حتى بداية المدارس

كتبت مروة ياسر أدلة تبرز نفسها عن جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه قيادة مصر، …

%d مدونون معجبون بهذه: