الرئيسية / الوقائع سبورت / بعد خسارة المان سيتي.. ليفربول بطل الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عاما
ليفربول
ليفربول

بعد خسارة المان سيتي.. ليفربول بطل الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عاما

كتب عصام الحوت

في مباراة مثيرة انتظرها مشجعو وعشاق ليفربول بشكل أكبر من جماهير الفريقين، شهد ملعب ستامفورد بريدج لقاء فريقي تشيلسي ومانشستر سيتي ضمن منافسات الجولة 31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

نجح اصحاب الأرض في التفوق المبكر على الوصيف الذي دخل اللقاء وهو يحلم بعرقلة ليفربول وتأجيل فرحته بالتتويج، إلا أن النتيجة صدمت عشاقه بعد خسارته بهدفين مقابل هدف.

ففي الدقيقة (36) جاءت هجمة مرتدة غاية في الاتقان قادها الأميركي كريستيان بوليسيتش ووضعها باتقان عن يسار إيدرسون في الزاوية البعيدة. ليحرز هدف تشيلسي الأول.

وفي الشوط الثاني ينجح جوارديولا في إعادة تنظيم صفوفه في محاولة للعودة للمباراة مرة أخرى.

وفي الدقيقة (55) يجد مانشتسر سيتي ضالته أخيراً من خلال دي بروين الذي سجل هدفاً مميزا من حرة مباشرة نفذها باتقان، لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

لم تستمر فرحة جوارديولا ولاعبيه طويلا بالتعادل ففي الدقيقة (77) يتم إحراز هدف التقدم مرة أخرى لتشيلسي بواسطة البرازيلي ويليان من ركلة جزاء، تسبب بها فيرناندينيو بلمسه الكرة بيده وطرده على إثر ذلك.

بهذه النتيجة يظل فربق مانشستر سيتي في المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 63 نقطة بينما يحقق تشيلسي النقطة 54.

ورغم فرحة جماهير تشيلسي بفوز الليلة إلا أن الفرحة الأكبر كانت من نصيب ليفربول وجماهيره.

حيث أنه بخسارة المان سيتي الليلة يتوج رسميا شياطين الريدز أبطال الدوري الإنجليزي لهذا الموسم بعد غياب 30 عاما عن منصة التتويج.

شاهد أيضاً

محمد صلاح

تشكيل ليفربول أمام كريستال بالاس.. عودة محمد صلاح

أعلن الجهاز الفني لفريق ليفربول، بقيادة يورجن كلوب، تشكيل فريقه لمباراته المرتقبة، الليلة أمام كريستال بالاس، بالجولة 31 من بطولة الدوري الإنجليزي

%d مدونون معجبون بهذه: