الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / برة الحدود / سيبريا تحترق.. ارتفاع حرارة القطب الشمالي من سالب 68 إلى 38 درجة
ذوبان جليد القطب الشمالي
ذوبان جليد القطب الشمالي

سيبريا تحترق.. ارتفاع حرارة القطب الشمالي من سالب 68 إلى 38 درجة

وكالات

ارتفاع مايقرب من 106 درجات مئوية، في حرارة القطب الشمالي وتجديدا منطقة سيبريا، أمر أرعب علماء المناخ لما يمثله ذلك من أخطار جديدة على الأرض.

فقد سجلت درجات الحرارة رقما قياسيا غير مسبوق قدره 38 درجة مئوية في بلدة فيرخويانسك الروسية بالقطب الشمالي في سيبريا الجليدية.

وكانت درجات الحرارة المنطقة التي يكسوها الجليد طوال العالم تحافظ على ثبات سالب 68 درجة مئوية طوال العالم، لتسجل بشكل مفاجئ ارتفاعا قدر بـ 106 درجات خلال هذا الأسبوع.

التغير المناخي
التغير المناخي

وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بحسب (سكاي نيوز عربية)،إن درجة الحرارة تلك، غير مسبوقة في المنطقة الواقعة شمال الدائرة القطبية الشمالية.

وقال جوناثان أوفربيك عالم المناخ وعميد كلية البيئة بجامعة ميشيغان، إن القطب الشمالي يحترق حرفيا، الحرارة هناك ترتفع بشكل أسرع بكثير مما كنا نعتقد استجابة لارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون وغازات الاحتباس الحراري الأخرى في الغلاف الجوي، هذا الارتفاع سيؤدي إلى انهيار سريع وزيادة في حرائق الغابات.

وأوضح في تصريحات مكتوبة لوكالة أسوشييتد برس، أن ارتفاع درجة الحرارة في سيبيريا علامة تحذيرية بنسب كبيرة.

سيبريا القطب الشمالي
سيبريا القطب الشمالي

وكانت درجات الحرارة هذا العام قد ارتفعت في معظم أنحاء سيبيريا، حيث زاد متوسط الحرارة في وسط شمال تلك المنطقة من يناير حتى مايو حوالي 8 درجات مئوية، وفقا لمنظمة بيركلي إيرث لعلوم المناخ.

وقال زيكي هوسفاثر عالم المناخ في المنظمة: هذه درجات مرتفعة للغاية، وأكبر بكثير من أي وقت مضى في تلك المنطقة خلال تلك الفترة الزمنية.

%d مدونون معجبون بهذه: